تقرير: "داعش" يشن هجوماً إرهابياً في العالم كل 84 ساعة

خلال الفترة التي رصدها التقرير تبنى تنظيم "داعش" قتل 852 شخصاً حول العالم

خلال الفترة التي رصدها التقرير تبنى تنظيم "داعش" قتل 852 شخصاً حول العالم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-07-2016 الساعة 17:38


ذكر تقرير صادر عن مركز "IntelCenter" المتخصص بمتابعة الأعمال الإرهابية، أن تنظيم "داعش" يشن هجوماً كل 84 ساعة حول العالم.

وقال المركز في تقريره الذي نشر الأحد: "إن العالم يشهد هجمات عديدة سواء الموجهة بصورة مباشرة من قبل داعش، أو تلك التي يستلهم منفذوها عملياتهم من التنظيم، بمعدل هجوم كل 84 ساعة في المدن غير الواقعة ضمن مناطق النزاع في العراق وسوريا وليبيا وسيناء في مصر".

وبين المركز أن الهجمات التي تم تتبعها منذ يونيو/ حزيران الماضي، تمتد من تركيا إلى بنغلادش، ومن الولايات المتحدة الأمريكية إلى إندونيسيا.

وأشار التقرير إلى أن "أكثر من نصف الهجمات استهدفت مدناً في مناطق ليست تحت التهديد الإرهابي في العادة"، لافتاً إلى أن "موجة الهجمات هذه أثارت حركة غاضبة في أوروبا، وأثرت على الثقة بالحكومات وقدرتها على رصد واعتراض مثل هذه الهجمات".

وخلال الفترة الذي رصدها التقرير تبنى تنظيم "داعش" قتل 940 شخصاً حول العالم، هم 88 شخصاً في هجوم بالحافلة في مدينة نيس الفرنسية، و49 شخصاً في ولاية أورلاندو الأمريكية بعد الهجوم على ملهى ليلي خاص بالمثليين، و44 في هجمات متفرقة بتركيا، و102 في سوريا، و541 في العراق، و36 في ليبيا، و43 في اليمن.

كما قُتل شخص واحد في السعودية، و8 آخرون في أفغانستان، و5 أشخاص في الأردن، و20 شخصاً في بنغلادش، و3 في الفلبين.

مكة المكرمة