تفاصيل جديدة حول مباحثات قطرية - كويتية جرت مؤخراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3NB8E

من لقاء وزير الدفاع الكويتي والسفير القطري (قنا)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-09-2021 الساعة 10:32
ما أبرز ما بحثه الطرفان؟

علاقات التعاون الثنائي.

- ما مناسبة اللقاء؟

تسلُّم السفير القطري مهام عمله بالكويت.

كشفت وكالة الأنباء القطرية عن تفاصيل المباحثات التي عقدها سفير الدوحة لدى الكويت مع نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدفاع، والتي جرت بالكويت قبل أيام.

وقالت الوكالة، اليوم الأحد، إنه جرى خلال الاجتماع "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين".

وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قد قالت إن وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح التقى السفير القطري لدى الكويت علي بن عبد الله آل محمود، بمناسبة تسلمه مهام عمله سفيراً لدى الكويت.

وأوضحت الوكالة الكويتية بخبرها المنشور في 23 سبتمبر الجاري، أن "الصباح" تمنى للسفير القطري "التوفيق والنجاح وللعلاقات التاريخية بين البلدين مزيداً من التطور والازدهار".

وأشاد المسؤول الكويتي بجهود السفير القطري السابق بندر بن محمد العطية، في تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

وفي يوليو الماضي أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قراراً بتعيين علي بن عبد الله بن زيد آل محمود سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى دولة الكويت.

ويعد السفير القطري صاحب أطول فترة خدمة كسفير لبلاده لدى السعودية بمدة تزيد على 20 سنة (من 1993 إلى 2013)، حيث حصل على درجة وزير.

يشار إلى أن قطر والكويت تمتلكان واحدة من أقوى العلاقات الاستراتيجية والتحالفات التجارية والاستثمارية الثنائية في منطقة الشرق الأوسط، وتزايدت بعد الأزمة الخليجية صيف عام 2017 قبل انتهائها مطلع هذا العام.

مكة المكرمة