تصعيد جديد.. الإمارات تدعو مواطنيها في لبنان للعودة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWx882

الإمارات أكدت جهوزيتها لمساعدة أي من مواطنيها للعودة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-10-2021 الساعة 21:12

ما هي دعوة الإمارات لمواطنيها في لبنان؟

ضرورة العودة في أقرب وقت.

ما هي الإجراءات التي اتخذتها الإمارات لضمان عودة مواطنيها من لبنان؟

وفق البيان اتخذت الوزارة جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها.

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية جميع مواطنيها الموجودين في لبنان بضرورة العودة إلى بلادهم في أقرب وقت، وذلك في إطار الأزمة بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول الحرب باليمن.

وأكد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، خالد عبد الله بالهول، في تصريح له، اليوم الأحد، أنه "تجسيداً لحرص دولة الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت الوزارة كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان".

وشدد بالهول على جاهزية الوزارة لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان للعودة إلى الإمارات.

والجمعة 30 أكتوبر، أعلنت الإمارات سحب دبلوماسييها من لبنان، ومنع المواطنين من السفر إليها.

وقال وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر، إن قرار سحب الدبلوماسيين "جاء تضامناً مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، في ظل النهج غير المقبول من قِبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة".

كما  قررت السعودية والكويت والبحرين سحب سفرائها من لبنان وطرد سفير بيروت، ونددت قطر بتصريحات قرداحي، فيما طالبت سلطنة عُمان بتجنب التصعيد وحل الخلاف مع لبنان بالحوار.

كما أوقفت الرياض إدخال البضائع كافةً القادمة من لبنان؛ بسبب "عدم تحرُّك الجانب اللبناني لوقف تهريب المخدرات في ظل سيطرة حزب الله الكاملة على الحدود".

وكان قرداحي قال في برنامج شبابي تم تسجيله في أغسطس الماضي: إن ما يفعله الحوثيون "دفاع عن النفس في مواجهة اعتداء خارجي تنفذه السعودية والإمارات".

مكة المكرمة