تشكيك بالرواية.. مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bQvex

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-09-2019 الساعة 07:39

وقت التحديث:

الأحد، 29-09-2019 الساعة 13:17

أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية بمقتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي اشتهر بملازمته الدائمة له، بأعيرة نارية استهدفته، وسط تشكيك مغردين برواية مقتله..

وتداول أمراء ومسؤولون سعوديون، فجر الأحد، تقارير عن مقتل الفغم، الحارس الشخصي الشهير للملك سلمان، والذي أدى الوظيفة ذاتها مع الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

بدورها أعلنت قناة "الإخبارية" السعودية مقتل حارس الملك سلمان، بإطلاق نار إثر خلاف شخصي في جدة، دون ذكر مزيد من التفاصيل، في حين لم تتطرق وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى الواقعة سوى بعد ساعات على مرور الواقعة.

وأبرزت الوكالة الرسمية تصريحات المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، والتي قال فيها إن اللواء عبد العزيز الفغم "قُتل" بعد إطلاق النار عليه من صديق يُدعى "ممدوح بن مشعل آل علي"، وإصابة خمسة من رجال الأمن.

وأشار إلى أن "الجاني قُتل بعدما رفض الاستسلام للجهات الأمنية التي حاصرت الموقع الذي تحصَّن بداخله، حيث أطلق النار، وهو ما اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره".

في السياق ذاته، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن الفغم "قُتل"، دون تقديم تفاصيل إضافية عن الحادثة، وهو ما أثار تكهنات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قال بعضهم إنه قُتل بيد صديق قديم خلال جلسة خاصة.

تشكيك في رواية مقتله

وتصدَّر اسم عبد العزيز الفغم تريند "تويتر" عالمياً، لكونه الحارس الشخصي للعاهل السعودي، وتكاثرت أيضاً الروايات والتكهنات حول طريقة قتله أو "اغتياله".

وشكك مغردون في رواية وفاة اللواء الفغم، وتساءل بعضهم عن سبب وجود قوات الأمن خارج المنزل وقت الحادثة، وعن قتل الجاني مباشرة لإغلاق الملف، حسب قولهم.

أما المعارض السعودي المقيم بلندن محمد المسعري، فكان قد حذر الفغم قبل 5 أشهر (مايو 2019) من إمكانية تصفيته على يد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ونصحه بالهروب إلى خارج البلاد.

وقال "المسعري" في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر": "يا عبد العزيز الفغم.. بكرة (غداً) محمد بن سلمان يعس على راسك ومجموعتك، ويستبدلكم بمجموعة من بلاك ووتر الكولومبيين".

والمسعري عرف بحصوله على معلومات حساسة من مصادر خاصة، وهو الذي كان استبق وسائل الإعلام وأعلن اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية الرياض في إسطنبول، حين كان الحديث لا يزال يدور حول اختفائه.

أما الأمير المنشق خالد بن فرحان آل سعود فقد وصف رواية الشرطة السعودية بـ "الساذجة كحال راويها".

في الجهة المقابلة، غرد بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي، بتغريدة نعى فيها اللواء الفغم، وسار على الدرب ذاته عدد من الشخصيات المحسوبة على محمد بن سلمان، كرئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ وغيره.

جدير بالذكر أن الفغم التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج فيها بنهاية 1412، وعُيِّن باللواء الخاص، ونُقلت خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص، بحسب ما أوردته صحيفة "سبق" السعودية.

وفي منتصف العام 2017،  أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بترقية عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.