تزامناً مع 11 سبتمبر.. عقوبات أمريكية على حماس وآخرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/P3Nj21

وزير الدفاع خلوصي أكار من بين الشخصيات التي فُرضت عليها عقوبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-09-2019 الساعة 21:47

 أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على مجموعة من التنظيمات والكيانات في الشرق الأوسط، من بينها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والحرس الثوري الإيراني، وتنظيما القاعدة والدولة (داعش).

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان: إن "العقوبات تستهدف 15 قيادياً وفرداً وكياناً تابعين لجماعات، منها حماس وتنظيما القاعدة والدولة (داعش) والحرس الثوري الإيراني"، والتي جاءت متزامنة مع الذكرى الثامنة عشرة لهجمات الـ 11 من سبتمبر، بحسب رويترز.

وفرضت الخزانة عقوبات على محمد سعيد أزادي ممثل الحرس الثوري في لبنان، إضافة إلى زاهر جبرين، أحد داعمي حماس في تركيا.

وطالت العقوبات الأمريكية مروان مهدي صلاح الراوي، مالك شركة "ردين" للصرافة ومقرها تركيا، إضافة إلى إسماعيل طش، نائب المدير التنفيذي في ردين للصرافة، إضافة إلى شركة سمارت للاستيراد والتصدير، والتي تتخذ من إسطنبول التركية مقراً لها؛ لدعمها حركة "حماس".

واستهدفت العقوبات شركة "سكسوك" للصرافة وفروعها في تركيا وسوريا ولبنان، وذلك لقيامها بتصريف وتحويل الأموال نيابة عن تنظيم "داعش"، كما طالت شركة "الحرام" للصرافة بسبب تحريك أموال بين بلجيكا وسوريا لمصلحة تنظيم الدولة.

وأدرجت الخزانة الأمريكية شركة "الخالدي" للصرافة بفروعها في الرقة والميادين في شمالي شرق سوريا بحجة تحريكها الأموال بين عناصر تنظيم الدولة، بالإضافة إلى "الحبو" للمجوهرات، وصاحبها "محمد علي الحبو"، ومقره في مدينة غازي عينتاب التركية، لتورطها في تحويل ذهب عناصر تنظيم الدولة إلى أموال وإرسالها سراً إلى الخلايا النائمة في العراق وسوريا، وكذلك استهدفت محمد أمين، أحد المجندين في جماعة خراسان.

وجاء على قائمة العقوبات محمد أحمد السيد أحمد إبراهيم، أحد المجندين في تنظيم القاعدة بالبرازيل، بالإضافة إلى "الميدا ماريان سولفان" المتهمة بدعم داعش في الفلبين، وكذلك محمد علي السيد أحمد، أحد العناصر العائدين من القتال مع تنظيم الدولة إلى كندا.

وبين الحين والآخر تفرض الولايات المتحدة عقوبات تطال حركة حماس، والحرس الثوري الإيراني وتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة ومليشيا حزب الله اللبناني، وغيره من الحركات التي لها صلة بإيران.

مكة المكرمة