تركي الفيصل: الأمراء المصابون بـ"كورونا" أقل من 20 أميراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7X5ave

اعتبر ما نشرته نيويورك تايمز فرية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-04-2020 الساعة 11:59

كشف رئيس الاستخبارات السعودية السابق، الأمير تركي الفيصل، عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بين أفراد الأسرة الحاكمة "آل سعود".

وأوضح الفيصل (أحد أبناء الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز) في مقال بعنوان "خواطر كورونية (2)"، نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، الأربعاء، أن عدد الأمراء المصابين بالفيروس أقل من 20 أميراً.

وبيّن أنه كشف عن هذا الرقم لنفي ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" قبل أسابيع، حول وجود 150 أميراً مصابين بالفيروس، معتبراً أنها "فرية" من قبل الصحيفة.

وأردف أنه "لم يُخصَّص المستشفى التخصصي لهم، بل إنه يعالج المواطنين والمقيمين كافة".

وسبق لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تحدثت، في بداية أبريل الجاري، عن أن 150 أميراً أصيبوا بـ"كورونا"، ونقلت عن مسؤول في مستشفى الملك فيصل التخصصي، قوله إنه خصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا من العائلة المالكة، وإن هناك 500 سرير جرى تحضيرها لإصابات محتملة من العائلة والمقربين منهم.

وذكرت أن الملك سلمان بن عبد العزيز انعزل في جزيرة بالقرب من مدينة جدة، خوفاً من انتقال العدوى إليه، في حين توجه ولي عهده، الأمير محمد، مع عدد من الوزراء إلى موقع آخر على ساحل البحر الأحمر.

وسجلت السعودية، حتى صباح الخميس، أكثر من 21 ألف إصابة بفيروس كورونا، شفي منهم أكثر من 2900 حالة، فيما توفي 157 حالة، وفق الأرقام الرسمية.

وسجل عموم العالم، حتى الخميس، أكثر من 3 ملايين و220 ألف حالة إصابة بالفيروس، توفي منهم ما يزيد على 228 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون شخص، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة