تركيا تدين قصف الحوثيين لمنشآت مدنية في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KWYwxv

وزير الخارجية التركي قدم التعزية إلى الإمارات خلال الاتصال

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-01-2022 الساعة 17:33

ما أبرز ما قاله وزير الخارجية التركي؟

أدان الهجوم وقدم التعزية للإمارات.

ماذا جرى خلال الاتصال؟

أعرب وزير الخارجية التركي عن تمنياته بالشفاء للمصابين.

أدان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية تجاه مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

جاء ذلك خلال تلقي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، اتصالاً هاتفياً من تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتقدم وزير الخارجية التركي، حسب "وام"، بـ"التعزية إلى دولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي"، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وتعرضت منطقة "مصفح" الاقتصادية جنوب غرب أبوظبي ومطار أبوظبي الدولي، أمس الاثنين، لهجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية، أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، واحتراق 3 صهاريج وقود.

وتبنت المليشيا اليمنية الهجوم، وقالت إنه جاء رداً على تعاون إماراتي سعودي في اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن 5 صواريخ باليستية وعدداً من الطائرات المسيّرة استخدمت في الهجوم، وحذّر من استهداف مزيد من المواقع المهمة.

وتشهد اليمن حرباً مستمرة منذ 2015، بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، والقوات الحكومية المدعومة من التحالف، حيث يبسط الحوثيون سيطرتهم على معظم الشمال اليمني منذ عام 2015، باستثناء مأرب الغنية بالنفط والخاضعة لقوات الحكومة.