تركيا تؤكد وقوفها مع السعودية ضد هجمات الحوثيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXkvY3

وزيرا خارجية تركيا والسعودية (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-03-2021 الساعة 14:41
- ماذا قالت تركيا عن الهجمات؟

عبرت عن قلقها إزاء هذه الهجمات.

- عمّ أعربت في بيانها؟

عن تضامنها مع السعودية وشعبها إزاء هذه الهجمات.

أعربت تركيا عن تضامنها مع السعودية إزاء الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثيين على السعودية، مؤكدة وقوفها إلى جانبها.

وقال بيان صادر عن الخارحية التركية، اليوم الثلاثاء: إن "تركيا تقف إلى جانب السعودية وشعبها ضد هجمات الحوثيين التي تستهدف منشآت نفطية سعودية".

وأضافت: "نعرب عن قلقنا تجاه الهجمات التي باتت تستهدف الأراضي السعودية مؤخراً، خصوصاً تلك التي استهدفت ميناء رأس تنورة ومنشآت أرامكو في الدمام في المملكة العربية السعودية".

ودعا البيان إلى "وقف فوري لهذه الهجمات"، معربة في الوقت ذاته عن "أطيب تمنياتنا للشقيقة السعودية وشعبها".

وجاءت إدانة أنقرة ضمن إدانات واسعة عربياً ودولياً للهجوم الذي شنه الحوثيون واستهدف خزانات نفطية في ميناء رأس تنورة ومنشأة أرامكو في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.

ومساء الأحد، استهدف هجوم بطائرة مسيرة ميناء رأس تنورة، فيما تعرضت منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو في مدينة الظهران شرقي السعودية لهجوم صاروخي.

وقالت وزارة الدفاع السعودية إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية فإنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وفقاً لـ"وكالة الأنباء السعودية" الرسمية.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

ويأتي تصعيد الحوثيين مؤخراً تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة رفع المليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

مكة المكرمة