تركيا: التاريخ والضمير لن يغفر السلوك المنافق للإمارات

قلِقةٌ من محاولة القضاء على مبادرة السلام العربية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VMzwn

الخارجية التركية وصفت سلوك الإمارات بـ"المنافق"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-08-2020 الساعة 10:36

قالت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، إن جهود الإمارات للقضاء على خطة السلام التي وضعتها جامعة الدول العربية بقيادة السعودية، وبدعم من منظمة التعاون الإسلامي عام 2002، "مقلقة للغاية"، وذلك تعقيباً على ما أعلنته أبوظبي، الخميس، بشأن تطبيع علاقاتها مع "إسرائيل".

وأكدت الخارجية التركية في بيان، أن "تاريخ وضمير شعوب المنطقة لن ينسيا ولن يغفرا السلوك المنافق لدولة الإمارات العربية في إبرام اتفاق مع إسرائيل".

وذكرت الوزارة أن الشعب الفلسطيني والإدارة الفلسطينية على حق في إظهار ردِّ فعل قوي على الاتفاق الذي سيؤدي إلى التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بين الإمارات و"إسرائيل".

وكان البيت الأبيض قد أعلن الخميس، اتفاق أبوظبي و"تل أبيب" على توقيع معاهدة سلام؛ تمهيداً لتطبيع العلاقات بالكامل، وهو ما اعتبرته الفصائل الفلسطينية "طعنةً في ظهر الأمة وخيانةً للقضية الفلسطينية".

وفي عام 2002 أعلنت جامعة الدول العربية مبادرة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وهي المبادرة التي جرى التعامل معها طيلة السنوات الماضية، على أنها الرؤية العربية المتفق عليه لحل قضية فلسطين.

وتقوم المبادرة التي طرحها العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، خلال قمة الجامعة التي عُقدت في بيروت، على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعودة اللاجئين، والانسحاب من الجولان السورية، مقابل الاعتراف بـ"إسرائيل" وتطبيع العلاقات معها.

مكة المكرمة