ترامب يُوقع قانون الإنتاج الدفاعي ويصدر أوامره.. ماذا يحدث؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwbxV2

ترامب أكد شراء إدارته أجهزة تنفس من شركات محلية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 27-03-2020 الساعة 21:16

وقَّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، قانون الإنتاج الدفاعي، في خطوة لمواجهة زيادة عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة فيروس "كورونا المستجد" في الولايات المتحدة.

وبموجب القانون، أمر ترامب شركتي "جنرال موتورز" و"فورد" بإنتاج فوري لأجهزة تنفس صناعي.

ويخول قانون الإنتاج الدفاعي إدارة ترامب في إجبار قطاعات الصناعة الأمريكية على زيادة إنتاج وتوفير الإمدادات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد".

وكان سيد البيت الأبيض قد لوَّح بتطبيق قانون الإنتاج الدفاعي، في وقت سابق من اليوم.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات له على حسابه بموقع "تويتر"، الجمعة: "كالعادة مع جنرال موتورز لا يبدو أن الأمور تسير على ما يرام، وهم قالوا إنهم سيعطوننا 40 ألفاً من أجهزة التنفس الاصطناعي التي تشتد حاجتنا إليها بسرعة كبيرة.. الآن يقولون إنها ستكون فقط 6 آلاف، في أواخر أبريل".

وأضاف: "لقد اشترينا للتو عديداً من أجهزة التنفس الاصطناعي من بعض الشركات الرائعة، وسيعلَن عن الأسماء والأرقام في وقت لاحق من اليوم".

تصدرت الولايات المتحدة جميع دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد أن تجاوزت الحالات المسجلة فيها حاجز 94 ألف مصاب.

وبحسب الأرقام التي سجلتها جامعة "هوبكنز"، فقد تخطت الولايات المتحدة حالات الإصابة المسجلة في إيطاليا (86 ألفاً)، والصين (81 ألفاً).

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، أصاب كورونا قرابة 580 ألف شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 26 ألفاً و500، في حين تعافى أكثر من 130 ألفاً.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة