ترامب يوافق على الترشح لولاية ثانية ويهاجم بايدن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mnj7x1

وصف الديمقراطيين بالراديكاليين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-08-2020 الساعة 08:46

ما أبرز وعود ترامب الانتخابية؟

تعافي الاقتصاد بسرعة بعد أزمة كورونا.

بمَ وصف ترامب جو بايدين؟

مدمر الوظائف ومدمر العظمة الأمريكية.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً موافقته على الترشح لولاية رئاسية ثانية عن الحزب الجمهوري، مهاجماً منافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وقال ترامب، في مؤتمر الحزب في حديقة البيت الأبيض: "أعزائي الأمريكيين، أوافق اليوم بقلب مليء بالامتنان والتفاؤل الذي لا حدود له، وأقبل الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة للرئاسة".

كما استقبل الحضور تصريح ترامب بحفاوة بالغة، ورددوا عدة مرات "أربع سنوات أخرى".

ووعد الرئيس ترامب، في حال إعادة انتخابه، بتعافي الاقتصاد الوطني بسرعة بعد وباء فيروس كورونا المستجد، وتحويل الولايات المتحدة إلى "دولة إنتاجية عظمى".

ونسب الفضل إلى نفسه في اتخاذ "أشد الإجراءات" ضد الصين، وتعهد بإكمال الجدار على الحدود مع المكسيك، ووعد بمعاقبة الشركات التي نقلت الوظائف وفرص العمل إلى الخارج.

ووصف الرئيس ترامب الديمقراطيين بالراديكاليين الذين سيدمرون أسلوب الحياة الأمريكي، كما أعرب عن اعتقاده بأن خصمه جو بايدن سيعيد فرض الحجر الصحي لفيروس كورونا المستجد، ومن ثم سيضر بالاقتصاد.

وقال: إن "جو بايدن ليس منقذاً لروح أمريكا، إنه مدمر الوظائف فيها، وإذا سنحت له الفرصة فسيكون مدمر العظمة الأمريكية".

وأردف أن "هذه الانتخابات ستقرر ما إذا كنا سننقذ الحلم الأمريكي أم سنسمح لأجندة اشتراكية بهدم مصيرنا العزيز".

واعتبر ترامب أن الانتخابات المقبلة ستكون "أهم انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة"، مؤكداً أنه في حال فوزه بولاية ثانية "فسيعيد بناء أقوى اقتصاد في التاريخ".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة يوم 3 نوفمبر، وسيواجه ترامب ونائبه مايك بنس، المرشح الديمقراطي جو بايدن، الذي يخوض الانتخابات إلى جانب المرشحة لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس.

مكة المكرمة