ترامب ينفي تجسّس روسيا والصين على هاتفه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4E8og
رافعوا الدعوة قدروا أن ترامب تلقى ملايين الدولارات

رافعوا الدعوة قدروا أن ترامب تلقى ملايين الدولارات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-10-2018 الساعة 18:17

نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ما نشرته جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن تجسّس الصين وروسيا على اتصالاته، وأكّد أنه لا يستخدم هاتفه إلا بتصريح رسمي.

وقال ترامب، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس: "نشرت نيويورك تايمز قصة مزيَّفة جديدة حول استماع الصين وروسيا إلى جميع مكالماتي على الهاتف الخلوي، ولكنني نادراً ما أستخدمه، وإذا استخدمته فإن ذلك يكون بتصريح من الحكومة".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ذكرت، نقلاً عن أحد مصادرها، أن الاستخبارات الأمريكية علمت أن الصين وروسيا تنصّتتا على المحادثات الهاتفية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ووفقاً لمصدر الصحيفة، فإن هذا من شأنه معرفة الطريقة التي يعمل فيها الرئيس، ومن الممكن أن يؤثّر في سياسة الإدارة الأمريكية.

بدوره نفى السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، اليوم الخميس، ما نشرته الصحيفة الأمريكية عن تنصّت روسيا والصين على الرئيس الأمريكي.

وقال بيسكوف للصحفيين، معلّقاً على ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وحول ما إذا كان لدى الكرملين معلومات استخبارية على أساس هذا التنصّت: "اسألوا الصحيفة، فقد يكون لديها بيانات تفصيلية يمكن أن تكون مبرّراً لنشر هذه المعلومات. عموماً نحن نتعامل مع مثل هذه المواد بحسّ من الفكاهة. نحن نأسف أن تنشر الصحيفة معلومات تشهد على انخفاض مستوى المسؤولية الصحفية فيها".

وردت الخارجية الصينية، اليوم الخميس، على ادّعاءات الصحيفة الأمريكية بشأن تنصّت الصين على مكالمات ترامب الهاتفية قائلة: "هناك انطباع أن بعض الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية يبذلون قصارى جهدهم للحصول على الأوسكار لأفضل سيناريو وخبر".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية: "إذا كان لدى الإدارة الأمريكية مخاوف بشأن هواتف آبل فلتستخدم هواتف هواوي الصينية فلن تشعر بعدها بالخوف لأن أجهزتنا مضمونة".

مكة المكرمة