ترامب يقترح تأجيل انتخابات الرئاسة الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmpY9E

ينافس ترامب في الانتخابات الرئاسية جو بايدن

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-07-2020 الساعة 17:48
- لماذا يرغب ترامب في تأجيل الانتخابات؟

يتوقع أنها ستشهد احتيالاً كبيراً.

- ما سبب توقعه؟

نتيجة التصويت الذي سيكون عبر البريد؛ لتلافي فيروس كورونا.

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معارضته الشديدة لإجراء التصويت عبر البريد في انتخابات الرئاسة القادمة، والمقررة في نوفمبر المقبل، مقترحاً تأجيل الانتخابات على خلفية جائحة فيروس كورونا.

وحذَّر ترامب، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الخميس على حسابه بـ"تويتر"، من أن التصويت عبر البريد يبدو حتى في مرحلة الاختبارات "كارثة مأساوية".

وأضاف: "الديمقراطيون يتحدثون عن تأثير أجنبي على التصويت، لكنهم يعرفون أن التصويت عبر البريد يمثل طريقة سهلة أمام دول أجنبية للتدخل في السباق الانتخابي، وحتى علاوة على ذلك، ليس هناك أي إحصاء دقيق".

ودافع ترامب عن طريقة تعامله مع جائحة كورونا التي قتلت حتى اليوم أكثر من 150 ألف أمريكي، محمِّلاً وسائل الإعلام المسؤولية عن التستر على تفشي "الفيروس الصيني" في دول أخرى "يمر بعضها حالياً بكارثة"، مضيفاً أن إحصاءات كثير من الدول بشأن انتشار العدوى في أراضيها تفتقر إلى الدقة.

وقال: "التصويت العام عبر البريد (وليس التصويت غيابياً الذي يمثل أمراً جيداً) في عام 2020 سيؤدي إلى انتخاباتٍ أقل دقة والأكثر احتيالاً في التاريخ، وسيحرج الولايات المتحدة إحراجاً ضخماً".

واقترح تأجيل الانتخابات حتى يكون الناخبون قادرين على التصويت على نحو "مناسب، وآمن، وسالم".

وترغب ولايات أمريكية في تسهيل عملية التصويت عبر البريد، وذلك وسط مخاوف على الصحة العامة بسبب فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية مقررٌ انطلاقها في نوفمبر المقبل، ويدخل جو بايدن منافساً لترامب، ممثلاً عن الحزب الديمقراطي.

وكان ترامب قد تغلّب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الأمريكية الأخيرة التي جرت في نوفمبر 2016، ليتسلم مهامه رسمياً في يناير 2017.

مكة المكرمة