ترامب يدعو دول أوروبا لاستعادة سجناء "داعش" من سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92rJ2w

الولايات المتحدة طالبت مراراً بنقل سجناء داعش الأوروبيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-10-2019 الساعة 08:32

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الدول الأوروبية لاستعادة مواطنيها المنتسبين لتنظيم "داعش"، الذين جرى اعتقالهم واحتجازهم في سجون بسوريا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": إن "الولايات المتحدة تحتجز حالياً أسوأ سجناء داعش، وعلى تركيا والأكراد (تنظيم ي ب ك/ بي كا كا) عدم السماح لهم بالهرب".

وأضاف: "كان ينبغي على أوروبا إعادتهم بعد طلبات عديدة. يجب عليهم فعل ذلك الآن، لن يأتوا أبداً إلى الولايات المتحدة أو يسمح لهم بالدخول إليها".

وسبق أن طالب ترامب مراراً الدول الأوروبية بإعادة مواطنيها المنضمين إلى تنظيم "داعش"، إلا أن تلك الدول رفضت ذلك.

وأمس الأحد، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده مستعدة لاتخاذ كافة التدابير حيال محتجزي تنظيم "داعش" في سجون تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا".

وأوضح أنه بحث مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، مصير معتلقي داعش، قائلاً: "نحن على استعداد لاتخاذ كل الاحتياطات جنباً إلى جنب (مع الأمريكيين) لإجلاء مساجينهم ووضعهم في السجون".

كما سبق أن قالت وسائل إعلام أمريكية إن الولايات المتحدة نقلت نحو 50 سجيناً من تنظيم "داعش" من سوريا، خلال الأيام الأخيرة.

وبمشاركة الجيش الوطني السوري، أطلق الجيش التركي، الأربعاء الماضي، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها ممن أسمتهم بإرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

مكة المكرمة