ترامب لقادة إيران: اجعلوا بلادكم عظيمة مرة أخرى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92N9Ka

ترامب: على إيران أن تتخلى عن الإرهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-01-2020 الساعة 10:01

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة جديدة نشرها باللغتين الفارسية والإنجليزية على حسابه بمنصة "تويتر"، قادة إيران على التخلي عما وصفه بالإرهاب والتركيز على "تحقيق أحلام" الشعب الإيراني.

وجاء في التغريدة، التي نشرها مساء الجمعة: "يستحق شعب إيران النبيل -الذي يحب أمريكا- حكومة مهتمة بمساعدته في تحقيق أحلامه أكثر من قتله للمطالبة بالاحترام".

وأضاف: "بدلاً من جر إيران نحو الخراب ينبغي على قادتها التخلي عن الإرهاب وجعل إيران عظيمة مرة أخرى!".

وفي تغريدة سابقة نشرها، مساء الجمعة أيضاً، دعا ترامب المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، إلى ضرورة التحلي بالحذر في انتقاء كلماته؛ بعد أن وصف الزعيم الإيراني ترامب "بالمهرج" الذي يتظاهر فقط بدعم الشعب الإيراني، لكنه يريد في الحقيقة "طعن" بلاده "بخنجر سام في الظهر".

وأمس الجمعة، ألقى خامنئي خطبة الجمعة للمرة الأولى منذ 8 سنوات، بالتزامن مع التوترات الأخيرة التي شهدتها إيران؛ من قضية مقتل قاسم سليماني، إلى أزمة إسقاط الطائرة الأوكرانية، وصولاً إلى التظاهرات المستمرة ضد الأوضاع في إيران.

وقال خامنئي في خطبته أمس، إن الإعلام الأمريكي استغل حادث سقوط الطائرة "للتغطية على اغتيال قاسم سليماني"، مضيفاً أن "الصفعة التي وجهها الحرس الثوري للولايات المتحدة كانت ضربة لهيبتها واستكبارها".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة