ترامب لـ"لافروف": لا أهتم بتدخلكم في انتخاباتنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzwYyk

أدلى ترامب بهذه التعليقات خلال اجتماع مع لافروف، في مايو 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-09-2019 الساعة 16:28

كشفت صحيفة "الواشنطن بوست"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ وزير خارجية روسيا وسفيرها لدى بلاده، أنه غير مهتم بمسألة تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت عام 2016.

وأدلى ترامب بهذه التعليقات التي لم تُذكر سابقاً، خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي، في مايو 2017، أوردت تقارير أنه كشف خلاله عن معلومات بالغة السرية تتعلق بتنظيم "داعش".

وذكرت الصحيفة، اليوم السبت، أن ترامب قال لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير سيرغي كيسيلياك، إنه غير مهتم بمسألة تدخُّل بلادهما في الانتخابات؛ "نظراً إلى أن الولايات المتحدة تفعل الأمر ذاته في بلدان أخرى، بحسب ثلاثة مسؤولين سابقين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم".

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الاجتماع عُقد غداة إقالة ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك جيمس كومي، وقال الرئيس للمسؤولين الروس إن إقالة كومي أزاحت عنه "ضغوطاً شديدة".

وأثارت تعليقاته قلق المسؤولين في البيت الأبيض، الذين شددوا القيود على مذكرة تتحدث عن مجريات الاجتماع، ليقتصر حق الاطلاع عليها على الشخصيات التي تملك صلاحيات أمنية رفيعة المستوى فقط، وفقاً للصحيفة.

وهذا هو الاجتماع ذاته الذي كشف فيه ترامب عن معلومات سرية أدت إلى كشف مصدر استخباراتي في تنظيم "داعش".

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن البيت الأبيض استخدم نظاماً سرياً لحفظ نصوص مكالمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الروس والعائلة الحاكمة بالسعودية، في حين دعا رئيس وزراء أوكرانيا السابق ميكولا أزاروف، إلى فتح تحقيق في أنشطة نجل بايدن بأوكرانيا.

وأفادت الصحيفة بأن البيت الأبيض استخدم نظام حاسوب عالي السرعة، لحفظ نصوص مكالمات الرئيس ترامب مع نظيره الروسي والعائلة الحاكمة السعودية.

كما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن ترامب اجتمع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وسفير موسكو في واشنطن سيرغي كيسيلياك، في المكتب البيضاوي، عام 2017.

مكة المكرمة