تدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWxxoa

بشكل متكرر يطلق الحوثيون طائرات مسيرة على مناطق سعودية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-12-2020 الساعة 08:45

أعلن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، فجر اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية باتجاه جنوبي السعودية.

وقال بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت، الجمعة، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة".

وأضاف أن "الطائرة أطلقتها المليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية للسعودية"، دون تفاصيل أخرى.

ولم يصدر على الفور تعليق من قبل الحوثيين حول الأمر.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي رداً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

في موضوع متصل قالت جماعة الحوثي، أمس الخميس، إنها حررت 6 من أسراها، في عملية تبادل مع القوات الحكومية بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

جاء ذلك في تغريدة لمسؤول ملف الأسرى في الجماعة عبد القادر المرتضى عبر "تويتر"، أشار فيها إلى أن "عملية التبادل تمت عبر وساطة محلية"، دون تفاصيل أخرى.

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من ست سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص لأسباب مختلفة، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة