تخريج دفعة جديدة في كلية الشرطة القطرية بمشاركة عربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YM9bWo

الحفل رعاه أمير قطر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-01-2020 الساعة 10:33

رعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح الخميس، حفل تخريج الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، وذلك بمقر الكلية بمنطقة "السيلية".

وشهد حفل التخريج عروضاً لافتة للطلبة الخريجين أبرزها لوحة بشرية تقول: "قطر عزنا.. تميم رمزنا".

ويحصل المتخرجون على درجة البكلوريوس في القانون والعلوم الشرطية، وعددهم 110 خريجين، منهم 89 قطرياً من وزارة الداخلية وعدد من الجهات العسكرية في الدولة، و21 من دول الأردن وفلسطين واليمن، بحسب كلمة مدير عام كلية الشرطة العميد محمد عبد الله المحنا المري.

وأضاف المري: "لقد قدمت الكلية لخريجيها العلوم والمعارف في المجالات القانونية والشرطية ودورات متقدمة، ما يجعلنا نعقد عليهم آمالاً كبيرة في تعزيز قدرات وزارة الداخلية".

كما قدمت كلية الشرطة هدية تذكارية لأمير قطر في حفل تخريج مرشحي الدفعة الثانية، وذلك بطريقة استعراضية لاقت إعجاب الحضور.

ولم يكن الحضور محلياً فحسب، فقد حضر الفعاليات كلٌّ من سلامة حماد السحيم وزير الداخلية بالمملكة الأردنية، وبافيل فيكو وزير الشؤون الداخلية بجمهورية مولدوفا، واللواء قاشقار جونوشاليف وزير الداخلية في الجمهورية القيرغيزية.

كما شارك طيب صبري أبرديل، نائب وزير الداخلية التركي، وعدد من الوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة وكبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة والحرس الأميري و"قوة لخويا"، بالإضافة إلى عدد من قيادات الكليات والمعاهد والأكاديميات الأمنية والعسكرية والجامعية من الدول الشقيقة والصديقة.

مكة المكرمة