تحالف السعودية يقول إنه أسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LxdQj7

اعترف الحوثيون بأنهم وراء هذه الهجمات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-06-2019 الساعة 09:11

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، صباح الثلاثاء، إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيات الحوثي باتجاه الأراضي السعودية.

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس): "في تمام الساعة 10.37 من مساء الاثنين، تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".

وأضاف: إنه "في تمام الساعة 11.47 من مساء اليوم نفسه، تمكنت القوات الجوية للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة (أخرى) محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية، أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة".

وأوضح المالكي أن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تستهدف المنشآت المدنية والأعيان المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافهم، وقد تم كشفها وإسقاطها، وإننا إذ نؤكد حقنا المشروع في الدفاع عن بلدنا فإننا نؤكد أيضاً أننا مستمرون في تحييد القدرات الحوثية العدائية"، وفق تعبيره.

وشن الحوثيون عدة هجمات استهدفت مطاري أبها وجازان، جنوبي المملكة العربية السعودية، منذ يوم الأربعاء، وأدت إحدى الهجمات بصاروخ من طراز "كروز" إلى إصابة 26 شخصاً، في حين يعتبر هجوم يوم الاثنين هو الرابع في أقل من أسبوع.

كما أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي أنها تمكنت، يوم الجمعة الماضي، من اعتراض وإسقاط خمس طائرات دون طيار مسيّرة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار أبها ومحافظة خميس مشيط.

واعترفت الجماعة المتهمة بتلقي دعم من إيران، غريمة السعودية، أنها وراء هذه الهجمات.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية ضد الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة