تتعلق بتعزيز العلاقات.. أمير الكويت يبعث برسالة لملك المغرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XKv5v

وزير الخارجية الكويتي والأمير مولاي رشيد بن الحسن الثاني

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-05-2021 الساعة 00:34

- من سلَّم الرسالة؟

وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح للأمير مولاي رشيد بن الحسن الثاني.

- ماذا تضمنت الرسالة؟

الإشادة بالعلاقات المتينة الوطيدة والطيبة والتاريخية والعريقة الممتدة بين البلدين.

بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برسالة خطية إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، تتعلق بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين، سلمها وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح.

ووفق بيان لوزارة الخارجية الكويتية، قال الوزير في مؤتمر صحفي إنه سلم رسالة خطية من أمير الكويت إلى العاهل المغربي، في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها لعاصمة المملكة المغربية الرباط.

وأوضح أن تسليم الرسالة تم خلال لقاء الأمير مولاي رشيد بن الحسن الثاني، مبيناً أن الرسالة تتضمن "الإشادة بالعلاقات المتينة الوطيدة والطيبة والتاريخية والعريقة الممتدة بين البلدين الشقيقين". 

وأشار إلى أن "هذا العام يمثل مرور 60 عاماً من بداية العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت والمملكة المغربية الشقيقة".  

وأضاف: إن "هناك رؤى وتوجهات مشتركة للقيادة السياسية في البلدين الشقيقين، بأن تنطلق في هذا العام منصة أخرى لعلاقات أعمق وآفاق أخصب؛ أملاً في منعطف مفصلي إيجابي آخر تناقش فيه مجمل الأمور؛ بهدف تعزيز وتوطيد العلاقات على جميع المستويات وكافة المجالات". 

وعن لقاء نظيره المغربي ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قال إن اللقاء سيتضمن مناقشة الاستعدادات والتحضيرات القائمة لأعمال اللجنة المغربية الكويتية المشتركة العليا، والتي من المفترض أن تلتئم هذا العام في العاصمة المغربية الرباط.

وأضاف أن اللقاء يتناول كذلك الدروس المستفادة للبلدين من جائحة كورونا، ومنها تعزيز المنظومات الصحية في البلدين الشقيقين، وتعزيز الأمن الغذائي، وتبادل الخبرات، إلى جانب مناقشة مجمل القضايا والتطورات على الساحتين العربية والإقليمية وكذلك الشأن الدولي. 

مكة المكرمة