بولتون يقول إن "تويتر" حرر حسابه من سيطرة البيت الأبيض!

في أول تغريدة منذ مغادرة منصبه في سبتمبر 2019
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZRaao

بولتون كان مستشار ترامب للأمن القومي

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-11-2019 الساعة 16:03

قال جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابق للأمن القومي، إن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أعاد إليه السيطرة على حسابه الشخصي، كاشفاً أن البيت الأبيض سيطر عليه بعد مغادرة منصبه في سبتمبر الماضي.

وقال بولتون في أول تغريدة له منذ انتهاء مهمته مستشاراً لترامب: "حررنا حساب تويتر الآن، بعدما تم تقييده سابقاً بشكل غير عادل عقب استقالتي كمستشار للأمن القومي".

وأوضح الرجل لمتابعيه الذين يتجاوز عددهم 790 ألفاً: "لم يُعد البيت الأبيض لي قَط القدرة على الوصول إلى حسابي على تويتر. شكراً لـ (تويتر) على تمسكه بمعاييره المجتمعية وإعادته الحساب إليَّ".

ولم يكشف بولتون كيف منعه البيت الأبيض من الوصول إلى حسابه، لكنه تساءل في تغريداته: "هل تم ذلك بدافع الخوف مما قد أقوله".

في الجهة المقابلة، رفض مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية ما قاله بولتون، مشيراً في تصريح لوكالة "رويترز"، إلى أن البيت الأبيض "ليست لديه الوسائل التقنية التي تمكنه من ذلك".

ومن شأن هذه القضية أن تزيد الضغوط على ترامب الذي يواجه خطر العزل برلمانياً، وسط تساؤلات حول الكيفية التي تم بها تجميد حساب بولتون، خاصة أنه "حساب شخصي، ولا تنطبق عليه قاعدة أرشفة حسابات كبار المسؤولين بعد مغادرة مناصبهم".

وذاع صيت بولتون في أكثر من مناسبة خلال التحقيق الجاري ضد الرئيس الأمريكي، وسط حديث عن درايته بالاتصال المثير للجدل بين الأخير ونظيره الأوكراني، والذي تضمن تهديدات من ترامب بحجب المساعدات العسكرية لكييف في حال لم يتم التحقيق في أنشطة نجل بايدن؛ في محاولة لتشويه سمعة والده، لكونه المرشح الديمقراطي الأوفر حظاً لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020.

ومنذ رحيله عن البيت الأبيض، تحدث بولتون، الذي كان يصنَّف باعتباره من صقور الإدارة الأمريكية، بشكل علني وظهر بشكل دوري في البرامج الإخبارية.

مكة المكرمة