بن زايد والبرهان يبحثان استهداف أبوظبي واستقرار السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PVNzjW

أطلع البرهان بن زايد على تطورات الأوضاع في السودان

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-01-2022 الساعة 22:26

ما أبرز ما صرح به البرهان؟

دان هجمات الحوثيين ضد الإمارات.

ما القضايا التي بحثها خلال الاتصال؟

أطلع البرهان بن زايد تطورات الأوضاع في السودان.

دان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الهجمات التي نفذتها مليشيا الحوثي على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات، والتي أسفرت عن عدد من القتلى والمصابين المدنيين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه البرهان، اليوم الثلاثاء، بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد البرهان وقوف السودان بجانب دولة الإمارات ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها.

وفي سياق آخر، أطلع البرهان، بن زايد، على تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الجارية لمعالجة الأزمة السياسية، واستكمال هياكل الفترة الانتقالية.

وتعرضت منطقة "مصفح" الاقتصادية جنوب غربي أبوظبي، ومطار أبوظبي الدولي، أمس الاثنين، لهجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية، أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، واحتراق 3 صهاريج وقود.

وتبنت المليشيا اليمنية الهجوم، وقالت إنه جاء رداً على تعاون إماراتي سعودي في اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن 5 صواريخ باليستية وعدداً من الطائرات المسيّرة استخدمت في الهجوم، وحذّر من استهداف مزيد من المواقع المهمة.

ويشهد اليمن حرباً مستمرة منذ 2015، بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، والقوات الحكومية المدعومة من التحالف، حيث يبسط الحوثيون سيطرتهم على معظم الشمال اليمني منذ عام 2015، باستثناء مأرب الغنية بالنفط والخاضعة لقوات الحكومة.