بمشاركة قطر.. وزراء داخلية الخليج يعقدون اجتماعهم الـ37

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAaQZ2

وزراء الداخلية بحثوا عدداً من الموضوعات الأمنية المهمة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2020 الساعة 19:14

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع السابع والثلاثين لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وشارك في الاجتماع الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري.

وبحسب بيان لمجلس التعاون الخليجي، قدم الوزراء التعازي والمواساة للشعب الكويتي والخليجي والأمتين العربية والإسلامية بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، مشيدين "بالجهود الحثيثة والإنجازات الكبيرة والدعم المتواصل الذي قدمه لتعزيز العمل الخليجي المشترك".

كما رفع المسؤولون التهاني والتبريكات للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون، نايف الحجرف، أن وزراء الداخلية بدول المجلس أشادوا بما يلقاه العمل الأمني الخليجي المشترك من دعم ورعاية واهتمام من قادة دول الخليج، سعياً لتعزيز التعاون والتكامل بين دول المجلس في المجال الأمني، والحفاظ على أمن واستقرار دول المجلس وحماية مكتسباتها وإنجازاتها ومصالح مواطنيها. 

وقال إن وزراء الداخلية بحثوا عدداً من الموضوعات الأمنية المهمة المتعلقة بجائحة كورونا، كما أشادوا بالإجراءات التي اتخذتها الدول الأعضاء في سبيل مواجهتها والحد من انتشارها.

وأوضح الحجرف أن وزراء الداخلية بحثوا في اجتماعهم السابع والثلاثين التقارير المرفوعة إليهم من اللجان الأمنية المختصة والتوصيات، واتخذوا بشأنها القرارات التي من شأنها تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك، وتوحيد الجهود الخليجية المبذولة لمكافحة الجرائم والأعمال الإرهابية حفاظاً على أمن وسلامة مواطني دول المجلس والمقيمين على أراضيها. 

الاكثر قراءة

مكة المكرمة