بعد يومين من تهديدها أمريكا.. بيونغ يانغ تفشل في تجربة صاروخية

الصاروخ أُطلق قرب مدينة على ساحل كوريا الشمالية

الصاروخ أُطلق قرب مدينة على ساحل كوريا الشمالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-04-2017 الساعة 08:39


قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأحد، إنها رصدت تجربة صاروخية غير ناجحة أجرتها كوريا الشمالية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن قيادة القوات الأمريكية بالمحيط الهادي رصدت صاروخاً أطلقته كوريا الشمالية في الساعة 11:21 بتوقيت هاواي 15 أبريل/نيسان الجاري (السبت)، وقامت بمتابعته.

وأشار البيان إلى أن الصاروخ أُطلق قرب مدينة "سينبو" على ساحل كوريا الشمالية، إلا أنه انفجر بعد فترة وجيزة من إطلاقه.

وأكّد أن القوات الأمريكية لم تتمكن من تحديد نوع الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية.

اقرأ أيضاً:

تقارير: بيونغ يانغ تستعد لـ"حرب شاملة" مع واشنطن

والأسبوع الماضي، أجرت بيونغ يانغ تجربة صاروخية، بُعيد يومين من مناورات عسكرية أجرتها جارتها الجنوبية بمشاركة اليابان والولايات المتحدة، كما توعدت أمريكا بضربة "بلا رحمة"؛ رداً على أي استفزاز محتمل من طرفها.

وعقب التجربة بيوم واحد، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بلاده مستعدة لاتخاذ خطوات بشكل منفرد ضد كوريا الشمالية، إذا رفضت الصين المشاركة في ممارسة ضغوط على بيونغ يانغ.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، حذر كوريا الشمالية مؤخراً، من "رد أمريكي ساحق"، ضد أي هجوم يستهدف الولايات المتحدة وحلفاءها أو أي استخدام للأسلحة النووية.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أيضاً، أكد أن الولايات المتحدة ستكون في مرمى صواريخه النووية حال أقدمت واشنطن على عمل عسكري ضد بلاده، وذلك على هامش تجارب نووية أجرتها بيونغ يانغ ولاقت تنديداً دولياً كبيراً.

وأجرت بيونغ يانغ أكثر من 20 تجربة إطلاق صاروخية ونووية خلال عام 2016 وحده، متجاهلةً تماماً قرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر عليها إجراء أي تجارب نووية أو صاروخية.

مكة المكرمة