بعد مكالمة هاتفية.. رسالة خطية من أمير قطر لسلطان عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3rV8b

سفير قطر في مسقط سلم الرسالة الخطية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-12-2020 الساعة 17:37
- متى هاتفَ أمير قطر، سلطانَ عُمان؟

في 7 ديسمبر 2020.

- ماذا تضمنت الرسالة الخطية من الشيخ تميم للسلطان العُماني؟

دعوة حضور القمة السادسة لرؤساء الدول المُصدّرة للغاز.

بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، برسالة خطية إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق، في إطار المشاورات المستمرة بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، الاثنين، أن الرسالة تضمنت دعوة من أمير قطر للسلطان من أجل حضور القمة السادسة لرؤساء الدول المُصدّرة للغاز.

وتستضيف قطر القمة المقبلة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدّرة للغاز، وهو منظمة حكومية دولية، تتكون من الدول الرائدة في العالم المصدّرة للغاز، وتمّ تأسيسها بهدف زيادة مستوى التنسيق وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء فيها، وتتخذ من الدوحة مقراً.

وأوضحت الوكالة العُمانية، أن الرسالة تسلَّمها أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء العُماني لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان، خلال استقباله سفير قطر في مسقط، الشيخ جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبينت أنه جرى "استعراض العلاقات الثنائيّة الطيّبة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات".

وفي 7 ديسمبر الجاري، هاتفَ أمير قطر، سلطانَ عُمان وجرى خلال الاتصال "تبادل الأحاديث الودّية وأوجه التعاون الأخوي القائم بين البلدين".

وتأتي هذه الاتصالات في ظل الوساطة التي تجريها الكويت لرأب صدع مجلس التعاون الخليجي من جراء الأزمة التي عصفت بكيانه صيف 2017.

ومن المقرر أن تحتضن العاصمة السعودية الرياض، في 5 يناير المقبل، القمة الخليجية، وسط بوادر تلوح في الأفق بإمكانية التوصل لاتفاق أوَّلي يُنهي أزمة الخليج.

مكة المكرمة