بعد قمة العُلا.. رسالة من هنية للملك سلمان وولي عهده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RArqNz

هنية قال إن المصالحة ستصب في صالح القضية الفلسطينة

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-01-2021 الساعة 21:40
- ماذا حملت رسالة هنية إلى الملك سلمان وولي عهده؟

بارك في رسالته "إنجاز ونجاح الدورة الـ41 للقمة الخليجية".

- ماذا قال هنية عن المصالحة الخليجية؟

قال إنها خطوة مهمة في تعزيز العمل المشترك لصالح القضية الفلسطينية.

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، السبت، برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، بشأن المصالحة الخليجية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، من بينها وكالة "صفا"، أن هنية بارك في رسالته "إنجاز ونجاح الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية".

وأعرب هنية في رسالته عن تثمينه لبيان "العلا" الذي يُنهي "الأزمة والخلاف بين الأشقاء، ويرأب الصدع، ويعزز اللحمة والتقارب بينهم، ويدفع باتجاه العمل العربي المشترك لتحقيق مزيد من التنمية والتكامل والتعاون في المجالات كافة".

وعبر عن خالص تقدير الحركة لجهود المملكة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز، "الذي يعد استمراراً لدورها التاريخي في احتضان قضايا الأمَّة والتضامن معها والدفاع عنها".

كما بعث هنية برسالة مماثلة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مثمناً نجاح قمة العُلا وتحقيق المصالحة الخليجية.

وأكد في رسالته أن "حماس" ترى في هذه المصالحة خطوة مهمّة في تعزيز العمل المشترك لصالح القضية الفلسطينية، في ظلّ ما تتعرض له من تحدّيات الاحتلال والحصار والتهويد ومخاطر التصفية والتغييب والإنهاء.

وأعلنت الكويت، في الرابع من يناير الجاري، عشية القمة الخليجية الـ41، توصل السعودية وقطر إلى اتفاق على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، ومعالجة جميع المواضيع ذات الصلة.

وبعد يوم أكدت القمة التي استضافتها السعودية إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

كما شددت على تطوير العلاقات الراسخة، واحترام مبادئ حسن الجوار، ورحب بيان القمة بعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، وتعزيز وحدة الصف.

وأكد البيان ضرورة التماسك بين الدول الأعضاء، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً عدم المساس بأمن أي دولة أو المساس بلحمتها الوطنية.

مكة المكرمة