بعد قطر.. كاتب سعودي يتهم أردوغان بنشر "كورونا"!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZY97Yj

المحلل السعودي اتهم أردوغان بنشر "كورونا" عبر السيّاح العرب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-03-2020 الساعة 21:30

اتهم كاتب ومحلل سياسي سعودي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأنه يسعى إلى نشر فيروس كورونا المستجد في السعودية من خلال السيّاح، ونصح المواطنين العرب بعدم الذهاب إلى تركيا.

وقال اللواء ركن زايد العمري، في حديثه لبرنامج تلفزيوني، إن تركيا تسخر قدراتها نحو الدول العربية وخاصة السعودية، متهماً أنقرة بأنها "تحاول أن تضرب السعودية بما تستطيع فعله".

ويعتقد العمري أن فيروس كورونا منتشر في تركيا لكن الحكومة التركية لا تفصح عن وجوده.

وأعرب عن تصوره بأن عدم الإفصاح عن فيروس كورونا بشفافية في تركيا هو من أجل استهداف السياح العرب لكي ينقلوا هذا الوباء إلى بلدانهم، خاصة السعوديين، وفق قوله.

ونصح العمري، الذي نشر مقطع الفيديو المجتزأ من حديثه للبرنامج التلفزيوني، بعدم السياحة في تركيا، متهماً تركيا بأنها ستستخدم السيّاح السعوديين لنقل الفيروس إلى بلدهم.

ويعرف زايد العمري نفسه على حسابه في "تويتر" بأنه "لواء ركن دكتور، وزميل كلية الدفاع، وخبير استراتيجي، وباحث في الشأن الإيراني".

ولقي اتهام العمري لتركيا استغراباً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عادين هذا الاتهام لا يمكن تصديقه.

مغردون اعتبروا أن هذا الاتهام مثير للسخرية، وعليه جاءت بعض التغريدات ساخرة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" لسعودي قادم من إيران عبر البحرين.

والخميس، علقت السلطات السعودية مؤقتاً الدخول إلى المملكة لغرض أداء العمرة؛ للحيلولة دون وصول كورونا، في حين أعلنت، اليوم الأربعاء، تعليق أداء العمرة للمواطنين والمقيمين.

وكان من بين المغردين المشاركين في التعليق على اتهامات العمري لتركيا بالسعي لنشر فيروس كورونا في السعودية مواطنته نورا المطيري، التي أثارت استغراباً مماثلاً على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام؛ وكان السبب "كورونا" أيضاً، لكن المطيري كان اتهامها أكبر وأخطر، حيث اتهمت قطر بنشر الفيروس في العالم عبر الصين!

وفي تغريدتها وقفت المطيري إلى جانب مواطنها العمري، وشدت من أزره داعمة رؤيته واتهاماته بـ"نظرية المؤامرة".

وفي مطلع مارس الجاري، زعمت نورا المطيري، التي تصف نفسها بأنها كاتبة وباحثة سياسية، أن قطر تقف وراء انتشار فيروس كورونا المستجد، مدعية أن الدوحة دفعت المليارات لزرعه في الصين.

وقالت الكاتبة السعودية في تغريدة على حسابها الموقف على موقع "تويتر"، إنها تعتقد أن تركيبة ونشر فيروس كورونا "قطرية بامتياز"، زاعمة أن "الدوحة دفعت مليارات لزراعة هذا الفيروس المخيف في الصين".

وأوضحت أن قطر فعلت ذلك -على حد زعمها- بهدف "ضرب العام 2020 الذي كان معداً له الشروع بتحقيق رؤية السعودية 2030 ومعرض إكسبو دبي 2020 "، فضلاً عن نهاية ما أسمته "الخلافة العثمانية وتحقيق اتفاق الرياض الخاص باليمن وعودة السلام للشرق الأوسط"، في إشارة منها إلى صفقة القرن المجحفة بحقوق الفلسطينيين.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر  2019، بمدينة ووهان (وسط)، لكن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وشهدت جميع دول الخليج العربي ظهور إصابات فيها، كانت آخرها المملكة العربية السعودية. 

مكة المكرمة