بعد عملية جراحية.. ظهور جديد للعاهل السعودي في "نيوم"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVPqvj

وصول العاهل السعودي إلى نيوم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-08-2020 الساعة 09:14

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الأربعاء، إلى منطقة "نيوم" الاقتصادية؛ "لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام".

وجاء ظهور الملك سلمان (84 عاماً)، عقب مغادرته المستشفى يوم 30 يوليو الماضي، بعدما خضع لجراحة ناجحة لاستئصال المرارة في أواخر الشهر نفسه.

ونقلت تسجيلات مصورة بثها التلفزيون الرسمي ووزارة الشؤون الخارجية، الملك سلمان لدى وصوله إلى "نيوم" وهو يقف على سلالم متحركة نقلته من الطائرة إلى سيارة منتظرة، ثم وهو يسير إلى داخل مبنى محاطاً بعدد من الرجال يضعون الكمامات الواقية.

ودخل العاهل السعودي المستشفى في 20 يوليو، وكان وقتها يعاني التهاباً في المرارة، لكنه خضع لاحقاً لعملية جراحية لاستئصالها تكللت بالنجاح.

وبشكل متكرر، يمضي الملك سلمان منذ عام 2018 بعض الوقت في "نيوم"، وهي منطقة أعمال تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار، كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد تعهد بإنشائها قرب البحر الأحمر.

وتعتبر المنطقة جزء من رؤية 2030 التي طرحها ولي العهد لجذب الاستثمار الأجنبي وتوفير فرص عمل في محاولة للحد من اعتماد المملكة على النفط، وتشمل مشروعات تعمل بطاقة الرياح والطاقة الشمسية إلى جانب صالات رياضية وقاعات حفلات ومطاعم.

مكة المكرمة