بعد عام على "قمة العلا".. الإمارات: نسعى لتوطيد العلاقات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nZ3E77

قرقاش: الإمارات تتطلع إلى مزيد من التعاون

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-01-2022 الساعة 22:21

ما أبرز ما قال قرقاش؟

الإمارات تنظر بكل ثقة إلى المستقبل.

ما مناسبة تصريح قرقاش؟

مرور عام على قمة العلا.

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، أن بلاده تنظر بكل ثقة إلى المستقبل، بعد مرور عام على إنهاء الخلاف الخليجي، وصدور بيان قمة "العلا" في السعودية.

وكتب قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم الأحد: إن "الإمارات تتطلع إلى مزيد من التعاون الذي يفضي إلى الازدهار والاستقرار".

وشدد على أن بلاده تسعى إلى توطيد العلاقات الخليجية والعربية، معتبراً أن التحديات التي يشهدها العالم "تحتم المضي قدماً نحو التكاتف".

يشار  إلى أنه في 26 أغسطس 2021، زار طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الإماراتي، الدوحة واستقبله أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مكتبه بالديوان الأميري.

وبعد مرور يومين على تلك الزيارة التقى أمير قطر نائب رئيس الإمارات، محمد بن راشد آل مكتوم، في بغداد؛ على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وفي 6 أكتوبر 2021 استقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وهي أول زيارة لمسؤول قطري رفيع المستوى إلى الإمارات منذ اتفاق العلا.

وفي يناير الماضي، صدر بيان عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العُلا السعودية، معلناً نهاية أزمة حادة اندلعت منتصف 2017، بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

الاكثر قراءة