بعد رفضها استقبالهم.. مصر تنقل رعاياها في قطر عبر عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VWomPn

1900 سيتم نقلهم إلى السلطنة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-06-2020 الساعة 22:11

ذكرت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، أن القاهرة اتفقت مع شركة عمانية لنقل المصريين العالقين في الدوحة إلى مسقط، وذلك بعد رفضها سابقاً استقبالهم بطائرة إسبانية استأجرتها قطر.

وقالت صحيفة "الوطن" المصرية، نقلاً عن مصادر بوزارة الطيران المدني، إنه تم الاتفاق مع شركة السلام العمانية على نقل المصريين من قطر.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن المصادر، إلى أن شركة "إير كايرو" التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، ستعيدهم عقب ذلك من مسقط إلى مصر.

وأوضحت أنها في انتظار قرار مجلس الوزراء المصري، لتحديد موعد العودة خلال أسبوع، موضحة أن ذلك يأتي "استجابة لنداء المصريين العالقين في قطر، وستكون المرحلة الأولى لما يقرب من 1900 مصري".

وكانت سلطة الطيران المدني في مصر أوقفت حركة الطيران، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية، منذ 19 مارس الماضي، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، هي رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر، لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية، والرحلات الداخلية داخل الدولة.

وأواخر مايو الماضي، تظاهر عشرات من المصريين العالقين في قطر أمام مقر سفارة بلادهم بالعاصمة الدوحة، مطالبين القاهرة بإعادتهم إلى وطنهم، بعدما تسببت أزمة فيروس كورونا في انقطاع بعضهم عن العمل.

ورفع المحتجون جوازات سفرهم، وسط هتافات تطالب بإرجاعهم إلى البلاد، ومنها: "واحد اثنين السفارة فين"، و"عايزين نروح (نريد العودة)".

كما رفعوا لافتات مكتوباً عليها: "أنا مليش دعوة بالسياسة (لا دخل لي بالسياسة)، عايز أروح (أريد العودة) لبلدي وأهلي"، وذلك بعد رفض بلادهم استقبالهم بطائرة مجانية استأجرتها قطر من إسبانيا.

ومع انتشار فيروس كورونا وتأثيره على المستوى الاقتصادي، اتجهت بعض الشركات إلى تقليص العمالة، ما أدى إلى عدم تجديد عقود عدد كبير من العاملين من المصريين في دول الخليج.

مكة المكرمة