بعد حديثٍ عن تدهور صحته واعتقال أمراء.. الملك سلمان يظهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8RQnY

تم تداول شائعات حول صحة الملك سلمان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-03-2020 الساعة 12:31

ظهر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لأول مرة، اليوم الأحد، خلال مراسم أداء القَسم لسفراء سعوديين معيَّنين في الخارج.

وجاء ظهور الملك سلمان، بعد تداول تقارير صحفية تحدثت عن تدهور حالته الصحية وحملة اعتقالات شنتها السلطات السعودية، شملت أمراء كباراً في العائلة المالكة، بينهم  شقيقه الأمير أحمد بن عبد العزيز، وولي العهد السابق محمد بن نايف.

وظهر إلى جانب الملك، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" على حسابها بموقع "تويتر"، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ومساعدُ السكرتير الخاص للعاهل السعودي تميم بن عبد العزيز السالم، دون وجود لولي العهد محمد بن سلمان.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول أمريكي، قوله إن العاهل السعودي بصحة جيدة وظهر في اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بالرياض، في 20 فبراير الماضي، وقد ناقش الاثنان الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، والجهود المبذولة لمواجهة إيران، والحرب في سوريا، وقضايا حقوق الإنسان.

ولم تتكشف حتى الآن وقائع الاعتقالات، خصوصاً التي تعرَّض لها أمراء بشكل كامل، لكن "وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز"، نقلتا عن مصادر مطلعة، تأكيدها أن مقنَّعين من حرس الديوان الملكي اعتقلا الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك، وولي العهد السابق محمد بن نايف، صباح الجمعة، بتهمة الخيانة العظمى وقد يواجهان عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة.

مكة المكرمة