بعد تهديد حوثي.. "إكسبو دبي" يعلن تأجيل حفل نهاية يناير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9mRjVn

الحفل كان مقرراً في 30 يناير الجاري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-01-2022 الساعة 09:05
- ما الحفل الذي أُجل في "إكسبو 2020"؟

حفل كان مقرراً على اليوبيل في المعرض يوم 30 يناير.

- لماذا أجّل الحفل؟

لم تعلن الإدارة الأسباب، لكن التأجيل جاء بعد يوم من تهديد حوثي باستهداف المعرض.

أعلن منظمو معرض "إكسبو-2020" تأجيل حفل كان مقرراً في الـ30 من الشهر الجاري، إلى موعد آخر يحدد في وقت لاحق، وذلك بعد تهديد مليشيا الحوثي اليمنية بقصف المعرض.

وقال الحساب الرسمي على "تويتر"، أمس الأربعاء، إن حفل "كايروكي" الذي كان مفترضاً أن يقام على منصة اليوبيل لإكسبو 2020، يوم 30 يناير الجاري، أجل "لظروف طارئة".

وأشار إلى أن الموعد الجديد سيحدد لاحقاً.

ولم يحدد البيان سبب التأجيل، مشيراً إلى أن العديد من الفعاليات في إكسبو "يمكن تأجليها لأسباب مختلفة"، وأن المعرض يزخر بالكثير من الفعاليات التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

ومساء الثلاثاء الماضي، هدد الحوثيون باستهداف معرض "إكسبو 2020" المقام في إمارة دبي، وذلك بعد يوم واحد من استهدافهم قاعدة الظفرة الجوية في العاصمة أبوظبي.

وكان يحيى سريع المتحدث العسكري باسم المليشيا اليمنية هدد ضمناً باستهداف المعرض الدولي الذي يقام لأول مرة في المنطقة، عبر تغريدة نشرها عبر حسابه.

وأعاد القيادي الحوثي نصر الدين عامر التغريدة قائلاً: "هل ستشارك قواتنا في المعرض؟ خصوصاً أن لديها ما يستحق العرض".

وكان الحوثيون قد هددوا باستهداف مزيد من الأهداف الحيوية في الإمارات ما لم توقف "عدوانها على اليمنيين".

و"إكسبو دبي" هو الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويستمر حتى نهاية مارس 2022، بمشاركة 190 دولة، وزاره 11 مليون شخص منذ افتتاحه مطلع أكتوبر الماضي.

وفي 17 يناير الجاري، شن الحوثيون هجوماً على أبوظبي بصواريخ وطائرات مسيرة، وأسفر عن سقوط 3 قتلى، ثم جددوا تهديداتهم بتنفيذ هجمات أخرى في الإمارات، داعين المدنيين إلى الابتعاد عن المنشآت الحيوية.

كما دعا الحوثيون الشركات الأجنبية العاملة في الإمارات إلى مغادرتها، وقالوا إنها "غير آمنة، وباتت كلها مسرحاً لعملياتهم".