بعد تصريحات الزهار ومسيرة مؤيدة للحوثيين.. حماس: لا تعبر عن مواقفنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/p93Jyk

بيان "حماس" جاء بعد مسيرة مؤيدة للحوثيين خرجت بغزة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-01-2022 الساعة 18:25

ما أبرز ما جاء في تصريح حماس؟

أكدت أن سياسة الحركة معروفة وثابتة؛ تقتضي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ما هو تصريح الزهار؟

قال إن "التحالف السعودي يريد إرضاء الغرب".

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن التصريحات التي صدرت مؤخراً وما أطلق في الساحة الفلسطينية من هتافات ضد دول عربية وخليجية، لا يعبر عن موقف الحركة.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الأحد: إن "سياسة الحركة معروفة وثابتة تقتضي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والنأي بالنفس عن الصراعات والنزاعات بينها، وضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق صف الأمة ووحدتها، والإضرار بأمنها واستقرارها والدعوة لوقف الصراعات الداخلية والبينية في الدول العربية والإسلامية".

وأضافت الحركة: "نشعر بأشد الألم إزاء كل قطرة دم تسيل من أي شخص من أبناء أمتنا في هذه الصراعات الداخلية".

ودعت إلى حقن الدماء، وإلى اعتماد لغة الحوار بدل الاقتتال؛ حماية للأمة ومقدراتها، وتعزيز وحدتها في مواجهة الأخطار المحدقة بها.

وأوضحت أنها تتبنى "سياسة الانفتاح على مختلف دول وشعوب العالم، وخاصة الشعوب والدول العربية والإسلامية، التي هي موضع احترامنا وتقديرنا".

وأشارت إلى أنها تسعى إلى "بناء علاقات متوازنة مع دول وشعوب العالم لما فيه صالح أمتنا وأمنها ونهضتها، وصالح قضيتنا وشعبنا وتعزيز صموده".

وجاء بيان حركة "حماس" بعد تصريحات للقيادي فيها محمود الزهار، حول الحرب على اليمن، ورفع صور داعمة للحوثيين في قطاع غزة، خلال مسيرة دعت لها حركة الجهاد الإسلامي، القريبة من إيران.

وقال الزهار خلال تصريحاته: إن "الدول الخليجية ستدفع ثمن السياسة التي تتّبعها في اليمن، وحيال التطبيع".

وأضاف: "التحالف السعودي يريد إرضاء الغرب، وبالتالي إرضاء الكيان الصهيوني".

والاثنين الماضي، استهدفت جماعة "الحوثي" بطائرات مسيرة العاصمة أبوظبي، وهو ما أدى إلى انفجار صهاريج نفطية متسبباً بمقتل 3 أشخاص (باكستاني وهنديين) وإصابة 6 آخرين (بينهم مصريان)، وسط إدانات عربية ودولية.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران.