بعد تدشين سفن حربية.. قطر تتفقد طائراتها المصنعة في إيطاليا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnKBWz

خلال زيارة وزير الدفاع القطري للمصنع الإيطالي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2021 الساعة 11:10
 - ما الذي اطلع عليه العطية خلال زيارته؟

خط التجميع لطائرات "AW169" التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية.

- ما الذي تمتاز به هذه الطائرات؟

تمتاز بنظام فريد لإدارة المقصورة، ويسمح للركاب باستخدام أجهزة متعددة على متنها.

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع في دولة قطر، خالد العطية، مصنعين لشركة إيطالية بهدف الاطلاع على خط تجميع طائرات تابعة للقوات الجوية القطرية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن العطية زار مصنع شركة "ليوناردو" الإيطالية في مدينة يرجاتي، واطلع على خط التجميع لطائرات "AW169" التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية ذات المحركين، والتي تزن 4.5 طن.

وتمتاز هذه الطائرة بنظام فريد لإدارة المقصورة، حيث يسمح للركاب باستخدام أجهزة متعددة على متنها، وتضمن إمكانية استخدام كل أنظمة الطاقة حتى في حال توقف المحرك عن الدوران، كما تضمن الأداء الممتاز ومعايير السلامة العالية في جميع ظروف التشغيل.

كما قام الوزير القطري بزيارة المصنع الثاني لشركة "ليوناردو" في مدينة تيسيرا، وقام بتدشين طائرة الهليكوبتر "NH90" عبر إجراء رحلة الطيران الأولى لها، والتي تمت في مصنع شركة ليوناردو للهليكوبتر في مدينة تيسيرا.

وتعتبر هذه الطائرة مروحية نقل تكتيكي ذات محركين "متوسط الحجم"، تم تصميمها لعمليات النقل التكتيكي من 16 إلى 20 جندياً، أو لنقل المواد، كما تستخدم لعمليات القوات الخاصة والبحث والإنقاذ والإخلاء الطبي، وعدة مهام أخرى، ومن ضمن ذلك مكافحة الإرهاب والقيادة والسيطرة والنقل الحكومي والكوارث الطبيعية.

وتمتاز طائرة "NH90" أيضاً بقمرة قيادة رقمية ونظام تحكم متقدم، بغرض تحسين القدرة على تحليل بيانات الرحلة مما يساعد الطيارين بشكل كبير، كما تمتاز بمعايير سلامة عالية مجهزة بأنظمة الرؤية الليلية.

وكانت وزارة الدفاع القطرية دشنت، السبت الماضي، السفينة الحربية القطرية الثانية، التي قامت بتصنيعها شركة فينكلتيري الإيطالية.

وقالت الوزارة في بيان، إنها دشنت في مدينة لاسبيزيا الإيطالية سفينة "دامسة"، وهي الثانية من نوع كورفت من أصل 4 سفن تم الاتفاق على تصنيعها من قبل شركة الشركة الإيطالية، مشيرة إلى أنه جرى خلال حفل التدشين وضع هيكل السفينة الرابعة "سميسمة".

وخلال السنوات الثلاث الماضية، عقد الجيش القطري صفقات مهمة وفاعلة مع دول مختلفة في إطار تجهيز قواته البحرية.

مكة المكرمة