بعد الظفرة.. الحوثيون يهددون باستهداف "إكسبو دبي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kAQjQk

إكسبو 2020

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-01-2022 الساعة 20:54

من الذي هدد باستهداف معرض "إكسبو دبي"؟

يحيى سريع، المتحدث باسم الحوثيين.

ما آخر ما استهدافه الحوثي بالإمارات؟

قاعدة الظفرة الجوية.

هددت مليشيا الحوثي اليمنية باستهداف معرض "إكسبو 2020" المقام في إمارة دبي الإماراتية، وذلك بعد يوم واحد من قصف تعرضت له قاعدة الظفرة الجوية في العاصمة أبوظبي.

وكتب المتحدث الرسمي باسم المليشيا يحيى سريع، في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "إكسبو معنا قد تخسر، ننصح بتغيّر الوجهة"، وهو ما يعني تهديداً صريحاً باستهداف المعرض الذي تتواصل فعالياته حتى 31 مارس القادم.

وشن الحوثيون هجوماً جديداً على أبوظبي، فجر أمس الاثنين، بصاروخين باليتسيين، وقد أكدت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض الصاروخين دون وقوع إصابات.

وأعلن سريع أنه تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية التي تضم قوات عسكرية أمريكية، وأهداف أخرى حساسة في عاصمة الإمارات أبوظبي، بعدد من صواريخ "ذو الفقار".

ودعا سريع الشركات الأجنبية العاملة في الإمارات إلى مغادرتها، قائلاً: إنها "أصبحت بلداً غير آمن"، وإنها أصبحت هدفاً مستمراً للهجمات الحوثية.

كما أعلن التحالف العربي أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه ظهران الجنوب بمنطقة عسير.

وفي 17 يناير الجاري، شن الحوثيون هجوماً على أبوظبي بصواريخ وطائرات مسيرة، وأسفر عن سقوط 3 قتلى، هذا ويجدد الحوثيون تهديداتهم بتنفيذ هجمات أخرى في الإمارات، داعين المدنيين إلى الابتعاد عن المنشآت الحيوية.

و"إكسبو دبي" هو الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويستمر حتى نهاية مارس 2022، بمشاركة 190 دولة، وزاره نحو 3 ملايين شخص منذ افتتاحه مطلع أكتوبر الماضي.