برلمان العراق ينفي وجود اتفاق لـ"الربط السككي" مع الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5nM9w

السهلاني: اللجنة تؤيد وبقوة، إكمال مشروع الفاو الكبير

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-09-2020 الساعة 20:26

نفى رئيس لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب العراقي، وليد السهلاني، اليوم الأحد، وجود أي اتفاق لـ"الربط السككي" مع الكويت، وذلك في ظل تداول الإعلام العراقي أنباء بهذا الشأن.

وقال السهلاني خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان العراقي: إن "اللجنة تؤيد وبقوة، إكمال مشروع الفاو الكبير الذي يعد من أهم المشاريع التي تُحرك العجلة الاقتصادية ويعتبر العراق النقطةَ بين الشرق والغرب".

وأضاف: "ميناء الفاو يمثل النقلة النوعية للحكومة للبدء بالمرحلة الأولى الممثلة بإنشاء خمسة أرصفة والنفق، كذلك متابعة إنشاء القناة الجافة التي تعتبر من أهم المنافذ لدعم التنمية الاقتصادية في العراق والتي تنعكس على التنمية الشاملة".

ويدور حديث في الإعلام العراقي عن وجود اتفاق لـ"الربط السككي" بين العراق والكويت، حيث يعتبر خبراء، هذا الربطَ "مضراً بالاقتصاد العراقي".

وتقدَّم 100 نائب في البرلمان العراقي، السبت 19 سبتمبر الجاري، بطلب لإلغاء اتفاقية الحدود البحرية الموقعة مع الكويت عام 2012.

وتشهد العلاقات الثنائية زخماً يدفعها قدماً إلى الأمام، وتُوِّج في الفترة الأخيرة بزيارات متبادلة بين مسؤولين رفيعي المستوى في البلدين.

مكة المكرمة