بتفاهم مع تركيا.. روسيا ترسل عربات مدرعة إلى سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RbV4W

المدرعات وصلت بالتزامن مع تفاهمات بين تركيا وروسيا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-10-2019 الساعة 17:46

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، وصول عشرات العربات المدرعة إلى سوريا، لتنفيذ دوريات في المنطقة الآمنة بالشمال السوري بموجب تفاهم سوتشي بين موسكو وأنقرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان الأحد، إن العربات وصلت إلى قاعدة "حميميم" في سوريا.

ولفتت إلى أنه سيتم تسليم العربات إلى أفراد الشرطة العسكرية الروسية المكلفة بالمساعدة على إبعاد عناصر تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الذي تصفه تركيا بـ"الإرهابي"، مع أسلحتهم، عن الحدود السورية التركية 30 كيلومتراً.

والجمعة، أعلنت موسكو وصول نحو 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية إلى سوريا، في إطار التفاهم الأخير بين تركيا وروسيا بشأن إبعاد من تصفهم أنقره بـ"الإرهابيين" عن الشريط الحدودي.

وجاءت هذه التحركات الروسية بعد تفاهمات في قمة تركية-روسية، استضافتها مدينة سوتشي، انتهت بالتوصل إلى اتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" بأسلحته عن الحدود التركية 30 كم خلال 150 ساعة.

وكان الجيش التركي أطلق، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم بعد نزوح قسري منذ سنوات.

وفي 17 أكتوبر، علّق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب التنظيم من المنطقة، وأعقبه الاتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

مكة المكرمة