بايدن يستعد للكشف عن أول مجموعة في فريق إدارته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vArEkR

الثلاثاء القادم قد يعلن بايدن أول مجموعة من الوزراء

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-11-2020 الساعة 09:06

متى سيعلن بايدن أول مجموعة من الوزراء؟

يوم الثلاثاء القادم.

ما موقف السياسيين الجمهوريين من رفض ترامب تسليم السلطة؟

عبَّر العديد عن رفضهم لما يقوم به ترامب، مطالبينه بسرعة الإقرار بهزيمته.

يستعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإعلان أسماء أول مجموعة من الوزراء يوم الثلاثاء القادم.

وقال رون كلين، الذي اختاره بايدن لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض، إن أجزاء من عملية نقل السلطة تسير بسرعة قياسية رغم العراقيل التي تضعها إدارة ترامب.

وأضاف كلين في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" الأمريكية، مساء الأحد، أن المعارك القضائية التي تخوضها حملة ترامب الانتخابية لن تغير نتيجة الانتخابات.

وأكد كلين أن مراسم التنصيب ستُختصر لتقليل المخاطر الصحية في ظل جائحة فيروس كورونا. وقال إن بايدن ونائبته كامالا هاريس سيشددان على الممارسات الآمنة خلال مراسم التنصيب المقررة يوم 20 يناير المقبل، لكنه لم يقدم تفاصيل.

وأفاد كلين بأن بايدن سيعلن، الثلاثاء، أسماء أول الأعضاء في إدارته المقبلة.

وفي هذا السياق، ذكرت وكالة "بلومبيرغ" نقلاً عن مصادر لم تحددها أن بايدن يعتزم تعيين أنتوني بلينكن وزيراً للخارجية، لكن موقع "أكسبوس" الأمريكي أكد أن أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس أكدوا رفضهم تعيين بلينكن في المنصب. 

وصدقت 11 ولاية على نتائج الانتخابات الرئاسية فيها والتي فاز فيها بايدن، في حين يتوقع تصديق باقي الولايات على النتائج قريباً، وذلك قبل 14 من الشهر المقبل، وهو موعد تصديق المجمع الانتخابي على النتائج.

ومنذ إعلان فوز بايدن قبل أسبوعين رفع ترامب سلسلة من الدعاوى القضائية، ومارس ضغوطاً هائلة لمنع الولايات من التصديق على نتائج الانتخابات.

مكة المكرمة