بالرشوة والإهانة.. سياسيون يردون على من لم يصوتوا للسيسي

تشير التوقعات إلى فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية

تشير التوقعات إلى فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-03-2018 الساعة 11:04


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مواقف لسياسيين مصريين وهم يثبتون تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، بوسائل مستهجنة، كان أبرزها مقطعَي فيديو يظهر أحدهما نائباً وهو يشجع لانتخاب السيسي بالهدايا، والآخر لمحافظ وهو يهين من لم ينتخب السيسي!

في الفيديو الأول، يظهر عضو في مجلس النواب وهو يَعد مواطنين بهدايا في حال خرجوا للتصويت للرئيس السيسي في الانتخابات.

وبدا النائب عصام خلاف، عن دائرة الواسطي بمحافظة بني سويف (جنوب إقليم القاهرة الكبرى)، يوضح لمواطنين أن الرئيس السيسي ليس بحاجة إلى خروج أكبر من قبل المواطنين للتصويت له، لكن ما يقوم به تشجيع للمواطنين لكي يشارك أكبر عدد ممكن منهم للتصويت له.

وأكد أن من سيخرج للتصويت في اليوم التالي سيتم تكريمه بهدية، يستلمها حال الإدلاء بصوته.

وقال: "عايزين ندي حافز للناس المتكاسلة إنها تطلع (...) من بكرى هندي إلي هيطلع يا شنطة يا كرتونة وبون (بطاقة لاستلام مساعدات) هيتوزع قدام اللجنة. إلي هتصوت هي وجوزها تاخد البون وتروح تستلمها (من مقرات محددة)".

وجرت رئاسيات مصر على مدى 3 أيام، بدءاً من الاثنين وحتى الأربعاء، وسط حديث رسمي عن إقبال كثيف من الناخبين في عدة محافظات، مقابل "تشكيك" إقليمي ودولي، فضلاً عن معارضين.

وفي فيديو آخر ظهر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ؛ وهو يوجه إهانة لمن لم يخرجوا للمشاركة في التصويت.

وبحسب ما أظهر الفيديو يقول محافظ كفر الشيخ: "أقول لهم خليكوا اقعدوا في بيوتكم، وشوفوا اللي يطبطب على قفاكم من ورا، جاتكم ستين نيلة".

تلك الرسالة التي وجهها السيد نصر لقيت استياءً من قبل مصريين طالبوا بإقالته؛ حيث دشن نشطاء وسماً حمل عنوان "#إقالة_محافظ_كفر_الشيخ".

وطالب نشطاء برفع دعاوى سب وقذف ضد المحافظ إلى القضاء المصري، مؤكدين أن سكوت الحكومة عليه دليل استهانتها بالمواطنين، بحسب تعبيرهم.

اقرأ أيضاً :

السيسي يقترب من الولاية الثانية مع بدء فرز الأصوات

العديد من المصريين يعتبرون الانتخابات "صورية" لتثبيت الرئيس السيسي في الحكم لولاية ثانية، وهو ما دعاهم لعدم المشاركة، فيما اختصر مواطن الانتخابات بـ"المسرحية" وهو يرد على رسالة محافظ كفر الشيخ.

وصلت مطالبة البعض لا بإقالة محافظ كفر الشيخ، بل بمحاسبة الحكومة التي تسمح له بإهانتهم، بحسب تعبيرهم. ويرى مواطن مصري أن الإقالة يجب أن تشمل النظام العسكري، إذ قال إنه يهين الشعب كل يوم.

وانتهت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية مساء الأربعاء، بعد 3 أيام من إجراء التصويت.

وبدأت مقار الاقتراع بمصر عملية فرز أصوات الناخبين في رئاسيات البلاد فور إغلاق الصناديق، على أن تنتهي عملية فرز الأصوات اليوم الخميس، وفق الجدول الزمني المعلن لرئاسيات مصر.

وأفادت صحف مصرية، اليوم الخميس، أن المؤشرات الأولية تبين حصول السيسي على 21.5 مليون صوت، مقابل 721 ألفاً لمنافسه.

وذكرت بعض المحطات التلفزيونية الخاصة أن السيسي قد يحصل على 95% على الأقل من الأصوات.

مكة المكرمة