انفجارات عنيفة.. التحالف يستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrBRzM

التحالف نفذ الضربات فجر اليوم الثلاثاء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-11-2021 الساعة 08:41

ما هي المواقع التي استهدفها التحالف؟

مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، بينها مخزن للصواريخ الباليتسية.

ما هي الخسائر التي خلفها القصف؟

لم يتم الإعلان عن خسائر حتى الآن، لكن سكان العاصمة أكدوا وقوع انفجارات عنيفة في شمال صنعاء.

نفّذ التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية عدة ضربات جوية على أهداف عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، وحذّر المدنيين من الاقتراب من مواقع العمليات.

وقالت قناة "العربية" السعودية، اليوم الثلاثاء، إن التحالف شن هجمات جوية على مواقع "مشروعة" تابعة للحوثيين في صنعاء. ونشرت القناة مقطعاً مصوراً لتفجير ما قالت إنه "مخزن كبير" للصواريخ الباليستية. 

ونقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين أن انفجارات عنيفة هزت الأحياء الشمالية للعاصمة اليمنية عقب الغارات التي استهدفت موقعين عسكريين، حسب قولهم.

وكان التحالف قد أعلن بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، وطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

واعترف الحوثيون المدعومون من إيران بالضربات التي شنها التحالف على شمال صنعاء دون ذكر تفاصيل عن سقوط قتلى أو وقوع أضرار.

ويوم السبت الماضي، قال الحوثيون إنهم هاجموا أهدافاً سعودية، بينها مواقع تابعة لشركة النفط العملاقة "أرامكو"، بـ14 طائرة مسيرة.

وتأتي هذه العمليات في خضم الحرب اليمنية المستمرة منذ 7 سنوات بين الحوثيين الذين سيطروا على غالبية الشمال اليمني عام 2014، بما في ذلك العاصمة، من جهة، وبين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف من جهة أخرى.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 230 ألفاً، وخلّفت أزمة إنسانية تقول الأمم المتحدة إنها الأسوأ على وجه الأرض.

وجاءت ضربات التحالف بعد سيطرة الحوثيين على مدينة الحديدة الأسبوع الماضي، وتزامناً مع هجوم عنيف للاستيلاء على مدينة مأرب الغنية بالنفط والتي تمثل آخر معاقل الحكومة في الشمال.

مكة المكرمة