انحيازاً لـ"إسرائيل".. مواقع التواصل تحذف منشورات خاصة بأحداث القدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrzn32

تويتر حذف العديد من المواد التي تظهر اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-05-2021 الساعة 15:43

ماذا فعلت مواقع التواصل بشأن أحداث القدس؟

"تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام" حذفت عديداً من المنشورات الخاصة بأحداث حي الشيخ جراح.

ما هو رد فعل النشطاء على هذه الممارسات؟

إجراءات شركات التواصل الاجتماعي ضد المحتوى المتعلق بـ"الشيخ جراح" أثارت انتقادات مستخدمي "تويتر".

حذفت منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" منشورات وهاشتاغات متعلقة بالأحداث الأخيرة في القدس المحتلة، وفرضت رقابة على أي محتوى يتعلق بالأحداث.

وأفاد موقع "موندويس" الأمريكي، اليوم السبت، بأن "إنستغرام وفيسبوك يفرضان رقابة على المنشورات المتعلقة بـ(الشيخ جراح) منذ أمس الجمعة".

وأثارت إجراءات شركات التواصل الاجتماعي ضد المحتوى المتعلق بـ"الشيخ جراح" انتقادات مستخدمي "تويتر".

وقال موقع "نيو برس" في تغريدة:  إن "تويتر يحارب المحتوى الفلسطيني الذي يفضح جريمة تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس"، مضيفاً أن حسابه باللغة الإنجليزية تم تعليقه من قِبل "إدارة تويتر".

وتفاعل الخليجيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مع أهالي سكان حي "الشيخ جراح"، ودعم صمودهم، من خلال التغريد تحت وسم "أنقِذوا حي الشيخ جراح"، وتجريم ممارسات الاحتلال بحقهم.

وقد عبَّر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، عن رفض واستنكار دول المجلس ما تقوم به قوات الاحتلال تجاه الفلسطينيين، كما أدانت الكويت وقطر سلوكيات الاحتلال بأشد العبارات.

كما لقيت التطورات في القدس تضامناً خليجياً شعبياً، حيث عجت مواقع التواصل بالتعليقات الداعمة للفلسطينيين في مواجهة اعتداءات الاحتلال. 

وتهدد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير سكان حي "الشيخ جراح"، البالغ عددهم 500 مقدسي، وإعطاء منازلهم لجمعيات استيطانية، وسط مواجهات عنيفة مستمرة بين الأهالي والمستوطنين المدعومين من جيش الاحتلال.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية، الخميس الماضي، قراراً نهائياً بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من الحي لصالح مستوطنين يدّعون ملكيتهم للأرض، إلا أنها أعلنت عقد جلسة جديدة، الاثنين القادم.

وحتى اللحظة تلقت 12 عائلة فلسطينية بالحي قرارات بالإخلاء، صدرت عن محكمتي الصلح و"المركزية" الإسرائيليتين.

تأتي هذه الخطوة في وقت تتصاعد فيه اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس المحتلة، حيث وقعت اشتباكات دامية ليل الجمعة بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى خلال الصلاة.

مكة المكرمة