انتقاماً لسليماني.. مليشيات تقتل 27 مدنياً في الرقة السورية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qmYBJZ

قتلوا ذبحاً بالسكاكين والأعيرة النارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-01-2020 الساعة 17:59

ذكرت مصادر سورية محلية أن 27 مدنياً قتلوا أثناء عملهم برعاية المواشي في بلدتي "معدان" و"سبخة" بمحافظة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات نظام بشار الأسد في الجزء الشمالي من البلاد، وذلك رداً على مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر لم تسمها، اليوم الاثنين، أن الواقعة حدثت خلال الأيام القليلة الماضية، وأن الضحايا فقدوا حياتهم ذبحاً بالسكاكين وقتلاً بالأعيرة النارية.

وأردفت أن "المذبحة جرت بالتزامن مع انتقال مجموعات إرهابية أجنبية مدعومة من إيران للرقة لدعم القوات النظامية"، لافتة إلى فقدان 10 أشخاص آخرين.

من جانبها، نشرت شبكة "الرقة تذبح بصمت" المحلية مقطعاً مصوراً قاسياً يظهر جثث الأشخاص الذين أعدمتهم مجموعة مسلحة مجهولة في بادية معدان.

وقالت الشبكة: "بلغ عدد الشهداء 21 شخصاً بالإضافة لفقدان 3 آخرين، حيث يتداول سكان المنطقة معلومات عن أن المذبحة نفذتها مجموعة شيعية موالية لإيران انتقاماً لمقتل الإرهابي قاسم سليماني".

وأضافت الشبكة في منشور آخر على حسابها بموقع "فيسبوك" قائمة ببعض أسماء الذين فقدوا حياتهم في المذبحة.

وفي نوفمبر 2017، سيطرت قوات النظام السوري على غربي محافظة دير الزور بمساندة من روسيا والمجموعات الأجنبية المدعومة من إيران.

وفي أكثر من مرة استُهدفت المليشيات الشيعية في تلك المنطقة من قبل الولايات المتحدة وطائرات أخرى مجهولة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قامت باغتيال سليماني، ونائب رئيس مليشيات الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في غارة شنتها، مطلع 3 يناير الجاري، مقاتلات استهدفت سيارتين قرب مطار بغداد في العراق.

مكة المكرمة