انتخابات قطر: انسحاب 50 مرشحاً من المشاركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3rDWz

تنازل 14 مرشحاً جديداً عن خوض الانتخابات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-09-2021 الساعة 11:22

متى موعد الانتخابات؟

2 أكتوبر المقبل.

كم عدد مقاعد مجلس الشورى؟

45 مقعداً.

وصل عدد المرشّحين المتنازلين عن خوض انتخابات مجلس الشورى القطرية إلى 50 مرشحاً ومرشحة، وذلك بعد تنازل 14 مرشحاً أمس الخميس عن المشاركة.

ومن المقرر أن تجرى عملية الانتخابات في اليوم الثاني من شهر أكتوبر المقبل، وفق ما حددته وزارة الداخلية، وبعد انسحاب المرشحين أصبح عدد المتنافسين على مقاعد الشورى 234 مرشحاً ومرشحة موزعين على 30 دائرة انتخابية.

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن اللجنة الإشرافية على انتخابات مجلس الشورى، أنه تنازل عن الترشح كل من: ناصر سلطان العلي المعاضيد بالدائرة رقم 6، ويوسف مبارك سالم العدساني بالدائرة رقم 7، وأمل أحمد محمد علي السبيعي بالدائرة رقم 8، وحسين أحمد يوسف هلال الحداد بالدائرة رقم 11، وإبراهيم معيوف علي بو مناحي الرميحي بالدائرة رقم 12، وعلي أحمد راشد حمد المضاحكة بالدائرة رقم 19، وخليفة عبد الله علي البطي الكعبي بالدائرة رقم 21.

وأشارت إلى أنه في الدائرة رقم 23 تنازل كل من جمال محمد نور الدين السادة، وخالد عيسى جاسم عيد المهيزع، وعبد الله إبراهيم عيسى عبد القادر السادة، ومحمد عيسى صالح مبارك المهيزع.

كما تنازل أيضاً كلٌّ من المرشحين: لحدان خميس عبد الله الكبيسي بالدائرة رقم 25، بينما تنازل في الدائرة 28 كلٌّ من محمد مبارك راشد محمد العامري، ومحمد مبارك علي سالم المنصوري.

وأصدرت وزارة الداخلية القطرية، في وقت سابق، بياناً بشأن التنازل والتوكيل والصمت الانتخابي لمرشحي انتخابات مجلس الشورى.

وبينت الوزارة في بيانها بأنه على المرشح الراغب في التنازل عن الترشح أن يبادر بتقديم الطلب كتابة على النموذج المعد لهذا الغرض، وتسليمه إلى إدارة الانتخابات، تمهيداً لاعتماده من رئيس لجنة الترشّح، في موعد أقصاه الخميس 23 سبتمبر.

وتنظم دولة قطر بعد أيام قليلة، وتحديداً في 2 أكتوبر، أول انتخابات لمجلس الشورى المكون من 45 مقعداً، وبدأت الحملات الانتخابية في قطر 15 سبتمبر، وتستمر الدعاية الانتخابية 14 يوماً وفق الوقت المحدد لها.

ويأتي دور مجلس الشورى القطري في مناقشة مشروعات القوانين التي تحال إليه من قبل مجلس الوزراء، وكذلك مناقشة الميزانية العامة للدولة، فضلاً عن متابعة أنشطة الدولة وإنجازاتها.

مكة المكرمة