اليمن.. قتيلان وإصابات بانفجار هز محطة غاز بالبيضاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAkXjD

الضحايا كانوا يتجمعون حول المحطة التي انفجرت

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-01-2021 الساعة 20:25
- ما سبب الانفجار؟

اشتعال النار بالقرب من محطة لتعبئة الغاز المنزلي.

- كم عدد الضحايا؟

قتيلان و36 مصاباً على الأقل.

قتل مدنيان على الأقل وأصيب العشرات، السبت، جراء انفجار ضخم اندلع بمحطة لبيع مادة الغاز المنزلي في مدينة البيضاء، وسط اليمن.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" اليمني عن مصادر محلية قولها إن حريقاً نشب في محطة تعبئة غاز كان يتجمع حولها عشرات من المدنيين في انتظار دورهم لتعبئة الغاز، ما أدى إلى انفجارها واحتراق ما حولها من "محلات لصيانة السيارات وورش".

وأشارت إلى أن ضحايا بالعشرات من المواطنين والعاملين في المحطة والمحلات المجاورة نقلوا الى مستشفيات المدينة التي أطلقت نداء استغاثة للمساعدة.

ووفق مصدر طبي فإن الإحصائية الأولية حتى الآن في الحادث الذي وقع مساء اليوم، بلغت قتيلين وأكثر من 36 مصاباً.

وبحسب الموقع اليمني، فإن انتشار محطات تعبئة الغاز في الأحياء الشعبية خلال السنوات الأخيرة تسببت بمئات الضحايا في عدة مدن يمنية.

ولم يصدر على الفور بيان رسمي من الجهات الأمنية والسلطات المحلية في المدينة للتعليق على الحادثة وكشف ملابساتها.

ويشهد اليمن حرباً منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات هذا النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ 2015 ينفذ تحالف عسكري تقوده السعودية عمليات في اليمن، دعماً للقوات الموالية للحكومة ضد الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

مكة المكرمة