الهجرة العكسية ترعب "إسرائيل".. المغادرون لا يفضّلون العودة

تشجّع حكومة الاحتلال ومنظمات يهودية اليهود على الهجرة إلى "إسرائيل"

تشجّع حكومة الاحتلال ومنظمات يهودية اليهود على الهجرة إلى "إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-08-2017 الساعة 16:39


ذكرت منظمة صهيونية معنيّة بتشجيع الهجرة أن 233 مهاجراً جديداً وصلوا إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بعد أن شهدت هجرة عكسية بلغت عام 2015 نحو 16700، غادروها للإقامة خارجها فترات طويلة، لم يعد منهم سوى 8500، حسب الصحافة العبرية.

وقالت منظمة "نفيش بنفيش"، التي تشجّع هجرة يهود العالم إلى "إسرائيل"، في تصريح مكتوب: إن "233 مهاجراً من الولايات المتحدة الأمريكية وصلوا إلى إسرائيل على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإسرائيلية".

وأضافت: إن "نقل المهاجرين إلى مطار بن غوريون الدولي، قرب تل أبيب، تم بالتعاون مع وزارة الهجرة الإسرائيلية والوكالة اليهودية".

وأشارت المنظمة إلى أن "من بين المهاجرين 68 شاباً وشابة سيتطوّعون في الجيش الإسرائيلي، بعد أن يحصلوا على الجنسية".

وبحسب وكالة الأناضول، جرى استقبال المهاجرين الجدد من قبل النائب في حزب "هناك مستقبل" المعارض، يائير لابيد، ورئيس البلدية الإسرائيلية في القدس، نير بركات، ورئيس الوكالة اليهودية ناتان شرانسكي، ومسؤولين آخرين.

اقرأ أيضاً :

شاهد: نيويورك تتظاهر ضد العنصرية وترفض تصعيد ترامب الخارجي

وتأسست منظمة "نفيش بنفيش" عام 2002، بالتعاون مع وزارة الهجرة الإسرائيلية، والوكالة اليهودية، ومنظمات يهودية في إسرائيل والعالم.

وقالت "نفيش بنفيش" إن من بين المهاجرين تاليا فريدمان (23 عاماً)، وهي ابنة السفير الأمريكي في إسرائيل، دافيد فريدمان.

وتشجّع الحكومة الإسرائيلية، ومنظمات يهودية في العالم، اليهود على الهجرة إلى إسرائيل.

ولكن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قالت، في عددها الصادر الثلاثاء، إن عدد اليهود الذين غادروا إسرائيل عام 2015 فاق عدد الذين عادوا اليها.

وذكرت أن قرابة 16700 إسرائيلي غادروا عام 2015، للعيش خارجها لفترة طويلة، عاد منهم 8500 فقط، بعد العيش في الخارج لمدة عام على الأقل.

وذكرت أن 720 ألف إسرائيلي غادروا إلى خارج البلاد ولم يعودوا إليها منذ الإعلان عن إقامة إسرائيل عام 1948 وحتى عام 2015.

وأشارت إلى أنه وفقاً لتقديرات مراكز الإحصاء الإسرائيلية، فإن ما بين 557-593 ألف إسرائيلي يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبما لا يشمل عدد الأطفال الذين ولدوا لهم أثناء وجودهم خارج البلاد.

ويبلغ عدد سكان دولة الاحتلال 8.680 ملايين نسمة، بينهم 6.484 ملايين يهودي، يشكلون 74.7%، من السكان، في حين يبلغ عدد العرب 1.808 مليون نسمة ويشكلون 20.8%.

مكة المكرمة