النائب العام الإسرائيلي يؤيّد محاكمة نتنياهو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbVmDn

الكتاب يوضح أن نتنياهو رعى مناخ الكراهية الذي شجع على اغتيال رابين

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-01-2019 الساعة 14:32

أيّد النائب العام الإسرائيلي تقديم لائحة اتهام ضد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو؛ بتهمة الرشوة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، أن النائب العام، شاي نيتسان، يؤيّد استجواب نتنياهو في ملفي صحيفة "يديعوت أحرونوت" و"بيزك"، بتهمتي الاحتيال وإساءة الائتمان في الملف 1000.

جاء ذلك بعد أيام من تصريحات لنتنياهو قال فيها إنه لا يمكن الشروع في الاستماع إلى طعونه إذا كان من غير الممكن الانتهاء من هذا الإجراء قبل موعد الانتخابات المقبلة.

وأوضح رئيس حكومة الاحتلال أن ما أسماها الضغوط العنيفة وغير الإنسانية التي تمارسها وسائل الإعلام والجهات اليسارية على المستشار القانوني للحكومة، "تبلغ ذروتها في هذه الأيام، وتحاول إجبار المستشار على التدخل السافر في الانتخابات، ما يُعدّ محاولة للإطاحة برئيس وزراء عبر الجهاز القضائي وسرقة الانتخابات"، وفق قوله.

من جانبها انتقدت الأحزاب الإسرائيلية المعارِضة تصريحات نتنياهو، واصفة إياها بالعنيفة.

وقالت رئيسة المعارضة، شيلي يحيموفيتش: إنها "لا تختلف عما يقوله أي شخص آخر متورّط بقضايا جنائية، ولكنه كرئيس وزراء يملك القدرة على تقويض المؤسسات القانونية".

وفي السياق قال النائب العمالي، ناحمان شاي، إنه يجب المضي قدماً في الإجراءات القضائية بحق نتنياهو، بغضّ النظر عن الانتخابات القادمة، مؤكداً أن المستشار القانوني قام حتى الآن بإدارة التحقيقات مع نتنياهو بحذر، ومنح رئيس الوزراء الوقت الكافي لرفع طعونه.

في حين أشار رئيس حزب "هناك مستقبل"، يئير لابيد، إلى أنه "إذا كان نتنياهو على يقين من براءته فعليه أن يطالب المستشار القانوني للحكومة بنشر توصياته في أسرع وقت ممكن".

ويواجه رئيس الوزراء تهمة تلقّي رِشى، وقضايا فساد، وفق ما أفادت المدّعية القضائية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، ليئات بن آري.

ووفق صحيفة هآرتس الإسرائيلية، فإن الانتخابات ستجري في التاسع من أبريل 2019.

مكة المكرمة