الموساد: السعودية تنتظر انتخابات أمريكا لتقديم هدية للفائز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1kawm9

ترامب وبايدن

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-10-2020 الساعة 09:11

كشف رئيس جهاز مخابرات دولة الاحتلال الإسرائيلي (الموساد) أن السعودية تنتظر الانتخابات الرئاسية الأمريكية من أجل تقديم "هدية" للرئيس الفائز فيها.

ونقلت القناة الإسرائيلية "12" عن رئيس "الموساد"، يوسي كوهين، قوله: "هناك جهد كبير جداً في الساحة السعودية، ضغط كبير، نتمنى أن يُولد شيئاً، يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات الأمريكية لتقديم هدية للرئيس المنتخب".

وتأتي هذه التصريحات خلال الزيارة الخاطفة التي يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب ووزير الأمن بيني غانتس، بدءاً من أمس الخميس، في الولايات المتحدة لعقد لقاءات أمنية مع نظيره الأمريكي في البنتاغون مارك إسبر.

ومن بين هذه اللقاءات ستُناقش المعلومات الاستخباراتية والتطورات المتعلقة بإيران، حيث أبدت "إسرائيل" رغبتها باستمرار تنسيق الأنشطة المشتركة في المستقبل، خاصة مع انتهاء حظر الأسلحة المفروض على إيران هذا الأسبوع، وقد بدأت بالفعل التعاون مع كوريا الشمالية.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي كان قد أكد، في أغسطس الماضي، أن المملكة ملتزمة بالسلام على أساس مبادرة السلام العربية، وفق ما أفادت به قناة الإخبارية السعودية.

ولم تنفِ السعودية أي معلومات بشأن محاولتها التقرب من "إسرائيل"، لكنها سبق أن سمحت للطيران الإسرائيلي بالعبور فوق أجوائها.

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقيتين لتطبيع علاقاتهما مع "تل أبيب"، وهو ما قوبل برفض شعبي عربي واسع واتهامات بخيانة القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضٍ عربية.

مكة المكرمة