الملك سلمان يؤكد مواصلة الجهود لوقف اعتداءات "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrXnrR

أكد الملك سلمان نصرة السعودية للقضية الفلسطينية (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 21-05-2021 الساعة 22:55
- ما موقف السعودية من الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين؟

العاهل السعودي دان وشجب العدوان الإسرائيلي.

- كيف ستواصل السعودية جهودها ضد "إسرائيل"؟

من خلال التواصل مع الأطراف الفاعلة لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

أعرب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن شجب وإدانة المملكة لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القدس والعدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكداً استمرار جهود بلاده لوقف هذه الاعتداءات.

جاء ذلك في خلال مكالمة هاتفية أجراها الملك سلمان مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الجمعة، بحسب "وكالة الأنباء السعودية" (واس).

وأكد الملك سلمان إدانة المملكة وشجبها للاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أسفر عنه من سقوط للضحايا الأبرياء والجرحى، داعياً الله عز وجل أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

كما أكد أن المملكة ستواصل جهودها على كافة الأصعدة لوقف الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية على القدس، من خلال التواصل مع الأطراف الفاعلة لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، متمنياً للشعب الفلسطيني الأمن والسلام.

من جهته أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره البالغ لمواقف المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز وحتى اليوم.

كما أعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، ولحكومة المملكة على جهودها المبذولة في المنظمات الدولية والإسلامية والعربية لوقف العدوان الإسرائيلي ونصرة الشعب الفلسطيني.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة "إسرائيل" ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح"، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً وتسليمها لمستوطنين في تهجير قسري.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق "إسرائيل" عملية عسكرية واسعة فيه، منذ 10 مايو الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية.

وبدأ، فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل"، بعد 11 يوماً من العدوان.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بـ"إسرائيل"، عن استشهاد 274 بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، و17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

مكة المكرمة