المغرب تدخل على خط قضية والدة السيسي.. هل هي يهودية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnnkaP

تناقل ناشطون وثيقة قالوا إنها تثبت أن والدة السيسي يهودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-09-2019 الساعة 10:37

مرة أخرى يظهر اسم والدة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في الأحداث التي تشهدها مصر، بعدما أعلنت المغرب أن الوثيقتين اللتين تزعمان أن والدة السيسي من أصول مغربية وتعتنق الديانة اليهودية "غير صحيحة".

وقالت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، الجمعة الماضي، في بيان لها: إن "مجموعة من الصفحات الأجنبية في مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت وثيقتين مشوبتين بالتزوير المفضوح والتحريف الخطير، زعمت فيهما بشكل تضليلي أنهما صادرتان عن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في قضية مزعومة تتعلق بهوية مواطنة مصرية من أصول مغربية تعتنق الديانة اليهودية".

ووفقاً لوكالة "أنباء المغرب" أضافت المديرية: "وتكذّب المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني صحة الوثيقتين في الشكل والجوهر"، مشيرة إلى أنها "ستباشر الأبحاث اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدرهما وخلفيات تداولهما بالمغرب".

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي نشروا وثيقتين قالوا إنهما صادرتان عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي، وتفيدان بأن والدة الرئيس المصري، الراحلة عام 2015، "من أسرة مغربية يهودية، وأن اسمها مليكة تيتاني، من مواليد مدينة آسفي في المغرب عام 1935".

وكان رجل الأعمال والممثل المغمور، محمد علي، قال في فيديوهات نشرها قبل أيام إن الرئيس المصري وضع جثمان والدته في ثلاجة الموتى لعدة أيام؛ لأن وفاتها تزامنت مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، في 6 أغسطس 2015.

وأضاف أن السيسي أمر ببناء مقبرة فخمة لوالدته، ووضع عليها سوراً مرتفعاً جداً، وبوابة شاهقة.

وتوفيت والدة السيسي، سعاد إبراهيم محمد، في أغسطس من العام 2015، وهي أم لثمانية أبناء ثلاثة ذكور وخمس بنات، يحتل السيسي الترتيب الثاني بينهم، وهم: أحمد، وعبد الفتاح، وحسين، و5 بنات، هن زينب، ورضا، وفريدة، وأسماء، وبوسي.

مكة المكرمة