المغرب: أمن دول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن بلادنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vdAnVM

وزير الخارجية المغربي أدان هجمات الحوثي على السعودية والإمارات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-01-2022 الساعة 22:08

ما أبرز ما صرح به وزير الخارجية المغربي؟

أمن دول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن بلاده.

ما هو تعقيب بوريطة على هجمات الحوثيين؟

رفض وأدان الهجمات.

شدد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على أن أمن دول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن بلاده، وذلك عقب تكثيف الحوثيين لهجماتهم على الإمارات والسعودية في الفترة الأخيرة.

وعبر بوريطة، خلال مباحثات عقدها في اتصال مرئي مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف، وفق بيان للخارجية المغربية، اليوم الأربعاء، رفض وإدانة بلاده لـ"هجمات جماعة الحوثي وداعميها على المنشآت المدنية والاقتصادية بالسعودية والإمارات.

وقال بوريطة: إن "المغرب يعتبر استقرار وأمن دول الخليج العربي جزءاً لا يتجزأ من أمنه واستقراره، لما يجمعه معها من وحدة المصير، والتوافق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، جدد الحجرف تأكيد موقف مجلس التعاون الثابت في دعم سيادة المغرب، قائلاً: "أي حل لهذا النزاع الإقليمي المفتعل لا يمكن أن يتم إلا في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدة ترابها"، حسب البيان ذاته.

وجاء لقاء الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بوزير الخارجية المغربي في ظل التصعيد الذي بدأه الحوثيون اليمنيون ضد الإمارات، وقبلها السعودية، خلال الأيام الماضية، والذي أذكى التوترات وصار يهدد الوضعين الأمني والاقتصادي للإمارات.

وهدد الحوثيون، الاثنين الماضي، بشن مزيد من الهجمات على أهداف إماراتية حيوية، وذلك بعد استهدافهم العاصمة أبوظبي، بعد أسبوع من هجوم مماثل أوقع 3 قتلى و6 مصابين.